177% زيادة بالمبيعات المؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية

 

مسقط- العمانية

زاد إجمالي حجم المبيعات المُؤمّنة في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية محليًّا وعالميًّا؛ حيث بلغت قيمتها خلال النصف الأول من العام الجاري 76 مليونًا و837 ألفًا و155 ريالًا عُمانيًّا، مسجلة نموًّا نسبته 177 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 27 مليونًا و ألفًا و422 ريالا عُمانيًّا، وذلك حسبما أظهرت الإحصاءات الصادرة عن "كريدت عُمان" الشركة الحكومية التابعة لجهاز الاستثمار العُماني والعاملة في مجال تأمين الائتمان وتشجيع الصادرات العُمانية.

ويُعزى ذلك لزيادة الطلب على المنتجات العُمانية نظير جودتها وسمعتها العالمية ويتم تصنيعها وإنتاجها حسب المواصفات والمقاييس الدولية المعتمدة من قبل المنظمات الدولية لتعافي الأسواق العالمية وزيادة القوة الشرائية بعد جائحة كورونا. وبلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للصادرات من سلطنة عُمان وإلى العالم في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية ما قيمته 31 مليونًا و85 ألفًا و499 ريالًا عُمانيًّا، فيما بلغت قيمة المبيعات المُؤمّنة للمبيعات داخل سلطنة عُمان ما قيمته 45 مليونًا و751 ألفًا و655 ريالًا عُمانيًّا.

كما شهد قطاع الإنشاءات ومواد البناء زيادة في قيمة المبيعات المُؤمّنة بقيمة إجمالية بلغت 60 مليونًا و273 ألفًا و620 ريالًا عُمانيًّا. وتنوعت القطاعات المُؤمّنة في كريدت عُمان خلال النصف الأول من العام الجاري بين قطاع التعدين، والتغليف، والمنتجات الزراعية والمنسوجات إضافة إلى قطاع المواد الكيميائية والبتروكيماويات.

تعليق عبر الفيس بوك