الشركة وقعت 6 مذكرات تعاون ضمن سلسلة مبادرات تنموية

2.2 مليون دولار لدعم الصحة والتعليم والخدمات العامة من "تنمية نفط عمان"

الرؤية- مريم البادية

رعى معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي، وزير الصحة، حفل توقيع شركة تنمية نفط عُمان 6 مذكرات تعاون لدعم سلسلة من المبادرات الجديدة التي ستُفيد المجتمعات المحلية وستعزز التنمية المستدامة في مختلف المحافظات.

وتشمل المبادرات التي تزيد قيمتها على 2.2 مليون دولار، مشاريع متنوعة  في عدة مجالات رئيسية مثل  الصحة والسلامة والبيئة وتطوير البنية الأساسية للمجتمع ودعم قطاع التعليم.

ففي قطاع الصحة، ستمول الشركة شراء معدات طبية للمستشفى السلطاني لتعزيز قدرته الاستيعابية، كما ستدعم الشركة أنشطة الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية للعام 2022-2023، وبمقتضى هذه الاتفاقية ستدعم الشركة تطوير تطبيق للهاتف المحمول لتسهيل التبرع بالدم، وتمويل التدريب الطبي للعاملين الصحيين وشراء مضخات الحقن، وعمليات استبدال المفاصل.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان، إن الشركة ماضية في توسيع مبادرات برنامجها الاجتماعي لتوفير شتى سبل الدعم للمجتمعات التي تعمل فيها.

وأضاف: "نحن حريصون على تلبية احتياجات المجتمع من خلال توفير المرافق والخدمات الحيوية في مجالات مثل الصحة والسلامة والبيئة وحفظ الموروث الثقافي، كما إننا ندرك أنه لا نجاح لنا إلا بنجاح وازدهار المجتمعات التي نعمل فيها، وهذه المبادرات ستمكن بلا ريب القاطنين في هذه المجتمعات العمانية وستسهم في تعزيز التنمية المستدامة فيها".

كما ستمول الشركة بناء مشتل مركزي في محافظة الوسطى مع تطوير البنية الأساسية للأرض وإنشاء سياج، ولن يقتصر المشروع على توريد الشتلات إلى منطقة امتياز الشركة فحسب، بل  سيساهم هذا النشاط الزراعي بالحصول على أرصدة الكربون.

وعلى صعيد تعزيز البنية الأساسية للمجتمع، ستمول الشركة إنشاء حديقتين عامتين في منطقتي الغبرة الشمالية والغبرة الجنوبية بولاية الجازر، وستوفر هاتان الحديقتان مزايا بيئية وجمالية وترفيهية أساسية لأبناء المنطقتين فضلاً عن إيجاد أربع فرص عمل.

وفي قطاع التعليم، وبهدف دعم تعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، سترعى الشركة برنامجا يهدف إلى تدريس مواد العلوم بطريقة تفاعلية تحفز الطلبة على تطوير مهارات الإبداع والابتكار لديهم. وسيشمل البرنامج 11 مدرسة في منطقة امتياز الشركة وسيتضمن توفير المناهج والمواد لفصول العلوم ومعدات التكنولوجيا السمعية والبصرية وأثاث المختبرات.

كما ستدعم الشركة إنشاء فصول إضافية في مدرسة النجد بولاية ثمريت ومدرسة كوبوت بولاية شليم وجزر الحلانيات، وذلك ضمن مشروع مستمر تموله الشركة لزيادة عدد الفصول الدراسية في 12 مدرسة في منطقة امتيازها.

تعليق عبر الفيس بوك