بقيمة تتجاوز 2.2 مليون دولار.. "تنمية نفط عمان" توقع 6 مذكرات تعاون

الرؤية - مريم  البادية

وقعت شركة تنمية نفط عمان 6 مذكرات تعاون بقيمة تتجاوز 2.2 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع متنوعة في عدة مجالات مثل الصحة والسلامة والبيئة وتطوير البنية الأساسية للمجتمع ودعم قطاع التعليم، وذلك في إطار تبنيها للمسؤولية المجتمعية ضمن  سلسلة من المبادرات الجديدة لتعزيز التنمية المستدامة في مختلف ولايات السلطنة، جاء ذلك برعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

وأكد المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: " أن الشركة ما تزال ماضيةً في توسيع مبادرات برنامجها للاستثمار الاجتماعي لتوفير شتى سبل الدعم للمجتمعات التي تعمل فيها، مشيرا إلى حرص الشركة  على تلبية احتياجات المجتمع من خلال توفير المرافق والخدمات الحيوية في مجالات مثل الصحة والسلامة والبيئة وحفظ الموروث الثقافي.

وقال العجمي إننا ندرك أنه لا نجاح لنا إلا بنجاح وازدهار المجتمعات التي نعمل فيها، وهذه المبادرات ستمكن بلا ريب القاطنين في هذه المجتمعات العمانية وستسهم في تعزيز التنمية المستدامة فيها".

ومن جهته قال محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عمان يأتي توقيع هذه الاتفاقيات امتدادا والتزاما من الشركة بمسؤوليتها المجتمعية التي كانت وما تزال محط اهتمام من قبلنا، وإيمانا بأن نجاح الشركة يأتي من نجاح المجتمعات المحلية التي نعمل من خلالها، لذا في سياق هذه المنظومة جاء توقيع هذه الاتفاقيات في قطاعات مختلفة، كما أنها امتدادا للمشاريع التي توليها الشركة عنايتها سنويا، وهي متوافقة الأولويات الوطنية في  رؤية عمان 2040 ، وكذلك أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وهو ما يكسب هذه المشاريع صفة الديمومة، كما أنها تتماشى مع احتياجات المجتمع.

ففي قطاع الصحة، ستمول الشركة شراء معدات طبية للمستشفى السلطاني لتعزيز قدرته الاستيعابية. كما ستدعم الشركة أنشطة الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية للعام 2022-2023، إذ بمقتضى هذه الاتفاقية، ستدعم الشركة تطوير تطبيق للهاتف المحمول لتسهيل التبرع بالدم، وتمويل التدريب الطبي للعاملين الصحيين، وشراء مضخات الحقن، وعمليات استبدال المفاصل.

وتماشياً مع توجه الشركة نحو تحقيق الاستدامة، ستمول الشركة بناء مشتل مركزي في محافظة الوسطى مع تطوير البنية الأساسية للأرض وإنشاء سياج. وهذا المشروع لن يقتصر على توريد الشتلات إلى منطقة امتياز الشركة فحسب، بل  سيساهم هذا النشاط الزراعي بالحصول على أرصدة الكربون. 

وعلى صعيد تعزيز البنية الأساسية للمجتمع، ستمول الشركة إنشاء حديقتين عامتين في منطقتي الغبرة الشمالية والغبرة الجنوبية بولاية الجازر. وستوفر هاتين الحديقيتن مزايا بيئية وجمالية وترفيهية أساسية لأبناء المنطقتين فضلاً عن إيجاد أربع فرص عمل.

وفي قطاع التعليم، وبهدف دعم تعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، سترعى الشركة برنامجاً يهدف إلى تدريس مواد العلوم بطريقة تفاعلية تحفز الطلبة على تطوير مهارات الإبداع والابتكار لديهم. وسيشمل البرنامج 11 مدرسة في منطقة امتياز الشركة وسيتضمن توفيرالمناهج والمواد لفصول العلوم ومعدات التكنولوجيا السمعية والبصرية وأثاث المختبرات.

فضلاً عن ذلك، وضمن مشروع مستمر تموله الشركة لزيادة عدد الفصول الدراسية في 12 مدرسة في منطقة امتيازها، ستدعم الشركة إنشاء فصول إضافية في مدرسة النجد بولاية ثمريت ومدرسة كوبوت بولاية شليم وجزر الحلانيات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك