إسناد مشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 6.8 مليون ريال

تعاون بين "تنمية معادن عمان" و"المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" لتمكين رواد الأعمال

مسقط- الرؤية

وقّعت شركة تنمية معادن عُمان اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز مجالات العمل بين الجانبين لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نمو أعمالها.

وعلى هامش الاتفاقية، قامت شركة تنمية معادن عمان بتوقيع ستة عقود عمل مع شركات عمانية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات متعددة، تضمنت تشغيل وصيانة محجر للحجر الجيري بوادي الجزي بولاية صحار، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام النحاس بولاية ينقل، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام الدولوميت بولايتي العامرات وقريات، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام السليكا بولاية قريات، بالإضافة إلى أعمال المسح الاستكشافي الجيوكيميائي، وتوفير صناديق للعينات المستخرجة من باطن الأرض، وتوفير خدمات الطاقة.

وقعّ الاتفاقية من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية، رئيسة الهيئة، فيما وقعّها من جانب شركة تنمية معادن عمان الدكتور بدر بن سعود الخروصي، رئيس مجلس الإدارة، وذلك في مقر الهيئة بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين لتوفير فرص أعمال مختلفة تسهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من فرص الأعمال في الشركة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني والمالي وخدمات التدريب والترويج.

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، إن هذا التعاون سيعمل على إيجاد فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع المعادن والخدمات ذات العلاقة، ونقل المعارف والخبرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع ورفع كفاءتها من خلال الممارسة في واقع العمل، عبر تأسيس وتشغيل خطوط إنتاج ذات جودة عالية وتوفير خدمات واحتياجات متنوعة كمدخلات وعمليات في هذا القطاع.

وعبر الدكتور بدر بن سعود الخروصي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية معادن عمان، عن سعادته بهذا التعاون والذي يأتي ضمن استراتيجية الشركة للقيمة المحلية المضافة وترجمة حقيقية لالتزامها المتواصل تجاه المجتمع، حيث تسعى الشركة لتمكين الشركات المحلية الناشئة وتعزيز نمو أعمالها.

وأضاف أن الشركة تعتمد على آلية واضحة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها المختلفة، إضافة إلى إلزام المقاولين لديها بالتعاقد مع المؤسسات المحلية الناشئة، وقد أسندت الشركة مجموعة من العقود خلال هذا العام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بقيمة 6.8 مليون ريال.

تعليق عبر الفيس بوك