محمد بن زايد: علاقات تاريخية راسخة بين عُمان والإمارات.. والفترة المقبلة ستشهد توسيع العلاقات

مسقط- العمانية

أكد صاحبُ السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أنّ العلاقات التاريخية الراسخة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة لها طابعها الخاص؛ فهي تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد، وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة والجيرة الطيبة والتداخل العائلي والأسري، بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة وثرية من المصالح المشتركة.

وأعرب سموه- في تصريح له بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها إلى سلطنة عُمان- عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمعه مع حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، منوّهًا سموه بنهج التواصل الأخوي الأصيل الذي تحرص عليه قيادتا دولة الإمارات وسلطنة عُمان.

واستذكر سموه خصوصية العلاقات الأخوية التي جمعت الراحلَين الكبيرَين السُّلطان قابوس بن سعيد والشيخ زايد بن سُلطان آل نهيان- رحمهما الله- ودورهما التاريخي في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام.

وقال سمو الشيخ رئيس الإمارات إن قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة، مؤكدا أن الإمارات تسعى خلال الفترة المُقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها واستثمار المقومات والفرص المتوفرة فيهما.

ولفت سموه إلى أن دولة الإمارات تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك وحريصة على العمل مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عُمان في هذا الخصوص.

وعبّر سموه عن تطلعه إلى مزيدٍ من العمل المشترك مع أخيه جلالة السُّلطان المعظم خلال الفترة المُقبلة؛ من أجل تعزيز أُسس السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة لمصلحة شعوبها وتطلعاتها نحو التنمية والرخاء.

تعليق عبر الفيس بوك