"شراكة" يعلن عن تعيين عضوين جديدين بمجلس الإدارة

 

مسقط- الرؤية

أعلن صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة"، تعيين عضوين جديدين بمجلس إدارة الصندوق، وهما حسن عبد الأمير شعبان، وكمال الدين بن حسن المرزع، وهما من كبار المصرفيين الذين يتمتعون بالديناميكية والخبرة الواسعة.

وحسن عبد الأمير شعبان المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية الحكومية للبنك الوطني العماني، وهو مهني متمرس يتمتع بخبرات واسعة فاقت الثلاثين عاماً في مجال الخدمات المصرفية الحكومية، والاتصالات، والتسويق، والعلامات التجارية، وإدارة الثروات والخدمات  المالية بمؤسسات مثل  كوميرسبانك بزيوريخ، وبنك مجان الدولي سابقًا، وغرفة تجارة وصناعة عُمان، وحالياً في البنك الوطني العماني لأكثر من 20 عاماً. ولديه معرفة متعمقة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان.

أما كمال الدين حسن المرزع، المدير العام ورئيس "ميسرة" للخدمات المصرفية الإسلامية النافذة الإسلامية بنك ظفار، يملك خبرة واسعة فى مجال العمل المصرفي حيث تدرج من خلال خبرته التي تقدر بأكثر من ثلاثة وعشرين عاماً فى عدة مجالات مصرفية جعلته من الكوادر العمانية المتميزة في مجال المال والاستثمار. وعمل في العديد من البنوك مثل بنك الشرق الأوسط وبنك صحار. وكان لدى الفاضل كمال الدين في الثلاثة عشر عاماً  الماضية دوراً حاسما في مجال التخطيط  الاستراتيجي، والتنفيذ، وتحويل الأعمال في البنك.

وقال هاني الزبير رئيس مجلس الإدارة: "يسرنا بأن نرحب بحسن شعبان وكمال الدين المرزع الى مجلس الإدارة واثقين بخبراتهم الواسعة ذات الصلة في المجالات الأساسية في قطاع الأعمال والاستثمار بما في ذلك خبراتهم في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان. وسيعزز انضمامهم دفع جهود مجلس الإدارة في خدمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أهداف ومهام ورؤية شراكة".

وخلال 22 عامًا من تاريخ تأسيس شراكة، ساهمت خبرات أعضاء مجلس الإدارة في تحقيق إنجازات عدة من خلال إنشاء وتطوير مؤسسات صغيرة ومتوسطة مستدامة وتنفيذ مبادرات متنوعة؛ لتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال في السلطنة تماشيًا مع خطط السلطنة ورؤيتها لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

يشار إلى أنَّ صندوق "شراكة" أنشئ عام 1998 بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/ 98)، بهدف تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يقدم خدمات الدعم الإداري والمالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك