بالصور.. 600 مواطن ومواطنة في مراسم الاستقبال الشعبي للشيخ محمد بن زايد

مسقط - العمانية

استقبل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- صاحبِ السُّمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لدى وصوله إلى المطار السُّلطاني الخاص في "زيارة دولة" إلى سلطنة عُمان تستغرق يومين.

محمد بن زايد (3).jpg
 

وقد رافق طائرةَ سُموّ الضيف لدى دخولها أجواء سلطنة عُمان حتى وصولها إلى المطار السُّلطاني الخاص سربٌ من الطائرات العسكرية ترحيبًا بزيارة الضيف الكريم.

محمد بن زايد (2).jpg
 

عقب ذلك توجّه جلالةُ سُلطان البلاد المفدّى وسُموّ الضيف إلى القاعة مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السُّلطاني العُماني.

وبعد استراحة قصيرة غادر الموكب المقلُّ لجلالةِ السُّلطان المعظّم وأخيه صاحب السّمو الشيخ رئيسِ دولة الإمارات، المطار السُّلطاني الخاص متوجّهًا إلى قصر العلم العامر لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية والشعبية.

محمد بن زايد (1).jpg
 

وفور وصول الموكب الرسمي إلى الساحة الخارجية لمدخل قصر العلم العامر أقيم حفل استقبال شعبيّ شارك فيه أكثر من 600 مواطن ومواطنة، حيث اصطفت مجموعات من فرق الفنون الشعبية المشتركة ومجموعة من فرق فن العيالة مردّدة العبارات الترحيبية بمقدم سُموّ الضيف العزيز.

ولدى وصول الموكب المقلّ للقائدين إلى الساحة الداخلية لقصر العلم العامرِ عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) ونُفخت الأبواق.

بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المعظّم سُموّ الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السّلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيَّة لسُموّ الضيف.

تعليق عبر الفيس بوك