3 سباقات في النسخة الثانية من "مهرجان عُمان الإبحار"

مسقط- الرؤية

أطلقت عُمان للإبحار النسخة الثانية من المبادرة المجتمعية "مهرجان عُمان للإبحار"؛ وهي المبادرة الشاطئية التي ستجوب مختلف الولايات في عدد من المحافظات لتتيح الفرصة لمختلف شرائح المجتمع للتعرّف على رياضة الإبحار عن قرب وتجربتها وممارستها تحت إشراف مدربين متخصصين، علاوة على إشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة كجزء من هذه الفعالية.

وأعلنت الشركة عن استعدادها الكامل لتنظيم موسم من سباقات الإبحار الشراعي الإقليمية والدولية، وذلك بدءًا من أكتوبر وحتى ديسمبر من العام الجاري؛ حيث جرى استكمال كافة التحضيرات اللازمة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي والاتحاد العربي للشراع لاستقبال الفرق الرياضية والفنية والوفود المشاركة إلى سلطنة عُمان.

ويشمل موسم الأحداث الرياضية المنتظرة كلا من "البطولة العربية للشراع" التي ستشهد مشاركة فرق من 14 من الدول الأعضاء، وبطولة العالم لقوارب آر.إس فنتشر للأشخاص ذوي الإعاقة والتي ستشهد مشاركة أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى تاريخ هذا الحدث الدولي السنوي، وثالثا الجولة الختامية من كأس 44 الدولية لرجال الأعمال. وستستقطب هذه الأحداث عددا كبيرا من البحّارة الدوليين المحترفين والطواقم الفنية والإدارية المرافقة لهم، ما سينعكس إيجاباً على مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية لسلطنة عُمان ويسهم في تعريف المشاركين بما تتمتع به من مقومات اقتصادية وسياحية.

وقال الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار إن الأشهر الماضية شهدت تحضيرات فنية لموسم الأحداث الرياضية والاستعداد لإطلاق النسخة الثانية من المبادرة المجتمعية بعد النجاح الذي حققته العام الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك