لقاء تربوي لمديري المدارس الخاصة بـ"تعليمية الداخلية"

...
...
...
...
...

 

نزوى- ناصر العبري

عقدت دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية لقاء تربويا لمديري المدارس الخاصة بالقاعة الكبرى بمبنى المديرية ، بحضور أمل بنت خليفة الشكرية، مديرة دائرة المدارس الخاصة وعدد من المشرفين التربويين للمدارس الخاصة وموظفي الدائرة.

وهدف اللقاء إلى إتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف على الهيكل التنظيمي الجديد لدائرة المدارس الخاصة و إلى إبراز المستجدات التربوية وربطها بالعمل الميداني لضمان جودة التطبيق وتقديم الخدمة المنوطة بالمدارس الخاصة وفق المعايير والضوابط المعتمدة في مختلف المجالات سواء كانت في مجال التقويم التربوي، الإشراف التربوي، الأنشطة التربوية، التربية الخاصة، التعليم المبكر، التراخيص .بالإضافة الى عرض أهم الملاحظات المرصودة والمقترحات المناسبة لمعالجتها، والتعرف على أهم الصعوبات التي تواجه المدارس الخاصة وعرض المستجدات التربوية المتعلقة بها.

وبدأ اللقاء بترحيب أمل بنت خليفة الشكرية مديرة الدائرة بالحضور مقدمة شكرها لمديري المدارس الخاصة على الجهود التي قدموها للارتقاء بالتعليم والحركة التربوية بمدارسهم، وتطرقت الشكرية إلى دور المدارس الخاصة بالمحافظة وتنوع برامجها ، وأكدت الشكرية على ضرورة التميز في مجال التحصيل الدراسي. موضحة أهميّة تفعيل نظام المراسلات والتواصل المستمر بين المدارس والدائرة، وتوضيح بعض الإجراءات التي يجب أن تتخذها المدارس لتلافي الوقوع فيها مستقبلا. وقدمت الشكرية التوجيهات المتعلقة بنظام التعينات واستكمال إجراءات التراخيص ووسائل النقل كما أبدت بعض المقترحات التي يمكن أن تأخذ بها المدارس لمواجهة الصعوبات في بعض الجوانب الإدارية والتربوية مع التواصل مع أولياء الأمور.

من جانبه، أكد أحمد بن عبدالله الخياري المدير المساعد بدائرة المدارس الخاصة ضرورة الالتزام باللوائح والأنظمة الخاصة بالمدارس الخاصة ، واستكمال السجلات الإدارية، والسعي قدما من اجل استقرار الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس الخاصة وما يتعلق بها من إجراءات التعيين وأجور العاملين، وسير العملية التعليمية والاهتمام بالتحصيل الدراسي  وتفعيل طابور الصباح والأنشطة التربوية.

وحث الخياري الحضور على أهمية حضور المشاغل والورش التدريبية ، إلى جانب أهمية إجراءات الامن و السلامة الواجب اتباعها لضمان سلامة الطلبة داخل وخارج الحرم المدرسي وفي الحافلات ومتابعة تقديم التغذية الصحية لهم، ومتابعة توفير المناهج الدراسية و الوسائل التعليمية وتطبيق وثائق التقويم بدقة وموضوعية والنشرات التوجيهية.

تعليق عبر الفيس بوك