أمين عام شؤون البلاط السلطاني يلتقي ملاك ومضمري الهجن

إعلان برنامج المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية.. 11 محطة في الموسم الجديد والانطلاقة 28 سبتمبر

مسقط- الرؤية

التقى معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، ملاكَ ومضمري الهجن المشاركين في مهرجان سباقات الهجن الأهلية العشرين لموسم 2022/2023م من مختلف محافظات السلطنة؛ وذلك بمقر الهجانة السلطانية بالفليج في ولاية بركاء.

حضر اللقاء سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية، والشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن، وحميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية، وممثل من وزارة الداخلية.

ويأتي اللقاء إلى تعريف أصحاب الإبل والمهتمين بأهم التحديثات في الموسم الجديد، إضافةً إلى إعلان برنامج السباقات التي ستقام بمختلف المحافظات والولايات.

وافتتح معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني اللقاءَ بشكر الحضور على اهتمامهم بهذا التراث العُماني الأصيل، وحرصهم على المحافظة عليه، مؤكدا أن تنظيم المهرجان سنويا يأتي بدعم واهتمام كبير من المقام السامي- حفظه الله ورعاه-، مضيفًا أنَّ الهجانة السلطانية جاهزة لتنظيم مهرجان سباقات الهجن الأهلية العشرين وأنَّ الملاحظات والمقترحات مرحَّب بها لتطوير المنافسات بالسلطنة.

وأبدى معالي الأمين العام شكره للجهات التي تتعاون في عملية تنظيم السباقات بمختلف مواقع إقامتها، داعيا الجميع للالتزام بالاشتراطات المعمول بها في سباقات الهجن الأهلية.

وخلال اللقاء، أُعلن برنامج المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم الحالي، والذي تضمن 11 محطة موزعا على مختلف محافظات سلطنة عُمان، حيث سينطلق السباق الأول بميدان البشائر بولاية أدم في محافظة الداخلية يومي 28 و29 من الشهر الحالي، والسباق الثاني بالميدان ذاته يومي 19 و20 من أكتوبر القادم، وسيقام السباق الثالث المخصص (للمحالبة والمزاينة) في محافظة ظفار خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل، وتحتضن محافظة شمال الشرقية (ميدان الأبيض) السباق الرابع يومي 9 و10 من نوفمبر المقبل، فيما سيقام السباق الخامس (ركض العرض) على ميدان الهجانة السلطانية بالفليج خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل.

وسيحتضن ميدان صحار في محافظة شمال الباطنة السباق السادس يومي 7 و8 من ديسمبر المقبل، وسيكون السباق السابع (التأهيل) على ميدان صحار أيضًا يومي 28 و29 من ديسمبر القادم، وسيقام السباق الثامن (التأهيل) على ميدان الهجانة السلطانية بالفليج في ولاية بركاء خلال الفترة من 10 إلى 12 من يناير 2023، فيما يحتضن الميدان نفسه السباق التاسع (التأهيل) خلال الفترة من 24 إلى 26 من يناير المقبل، أما السباق العاشر (فخصص للمزاينة على مستوى محافظات سلطنة عُمان)، وسيقام على ميدان الهجانة السلطانية خلال الفترة من 29 يناير وحتى 2 من فبراير القادم.

وسيشهد مضمار الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة منافسات السباق الختامي على كأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن خلال الفترة من 13 حتى 16 من مارس القادم.

تعليق عبر الفيس بوك