"التنسيق البرلماني" تقر جدول أعمال اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الخامس عشر برئاسة سلطنة عُمان.

وترأس أعمال الاجتماع سعادة يعقوب بن مُحمد الحارثي نائب رئيس مجلس الشورى بحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية، وذلك بفندق قصر البستان بمسقط. وناقش الاجتماع خلال أعمالة جملة من البنود من بينها المواضيع الخليجية المشتركة المقدمة من المجالس التشريعية الخليجية التي بلغ عددها أكثر من 15 مقترحًا؛ حيث جرى الاتفاق على اختيار 3 مواضيع تمثلت في دور المجالس التشريعية الخليجية في توطيد الاستثمار البيني، ودعم الاقتصاد الوطني، ودورها في حماية القيم المجتمعية بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت، إضافة إلى أدوار المجالس في دعم تحقيق الأمن السيبراني من خلال استغلال الذكاء الاصطناعي، والتي ستعرض في الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاختيار موضوع واحد من بينها تنظم له ندوة بدولة الرئاسة لاحقًا.

وناقش جدول أعمال الاجتماع مقترح تشكيل لجنة للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، وأكد من خلاله على استمرار التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى مناقشة مقترح رفع التوصيات النهائية للندوات الخليجية المشتركة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشهدت أعمال الاجتماع إقرار جدول أعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي ستعقد أعماله غدًا الأربعاء برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك