الموافقة على ترخيص شركتين للدفع الإلكتروني

مسقط- العُمانية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني اجتماعه الثالث لهذا العام، استعرض خلاله أهم التطورات الاقتصادية والمالية والنقدية في سلطنة عُمان لعام 2022م، وتقرير بيانات السلامة المالية للقطاع المصرفي، ومؤشرات الأداء من خلال تقارير الرقابة والإشراف المصرفي، وبعض المقترحات والدراسات التي من شأنها تعزيز كفاءة السياسة النقدية للبنك المركزي العُماني.

واستعرض مجلس المحافظين المركز المالي للبنك المركزي العُماني، وبعض التقارير المرفوعة من الإدارة التنفيذية للبنك حول آفاق الاستقرار المالي، وموقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي.

ووافق المجلس على طلباتٍ تتعلق بترخيص تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية في سلطنة عُمان لكلٍّ من شركة "Om Pay" وشركة "Amwal Pay"، على أن تستكمل تلك الشركات إجراءات إصدار الترخيص من خلال استيفاء جميع الإجراءات والمتطلبات المتبقية، وذلك من منطلق حرص البنك المركزي العُماني على دعم وتشجيع التطورات التقنية والمنتجات والخدمات الإلكترونية المتقدمة في شتى المجالات، واستكمال مسار بعض الأمثلة الناجحة للمؤسسات التي خاضت تجربة البنية التجريبية الرقابية تماشيًا مع تطورات التقنية المالية العالمية في هذا المجال.

واستعرض المجلس عدة مواضيع تتعلق بأهم أعمال وأنشطة قطاعات البنك المركزي العُماني خلال العام الجاري، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك