"ماراثون عمان الصحراوي" يحصل على الاعتماد الدولي

 

مسقط- الرؤية

حصلت النسخة الثامنة من ماراثون عمان الصحراوي على اعتماد الجمعية الدولية للعدائين (ITRA)؛ حيث منحت الجمعية 3 نقاط للماراثون: نقطة الجبل وتأكيد مسافة 164.40 كيلومتر مع ارتفاع أفقي 1570 مترًا.

ويقدم الماراثون بأربع مراحل تتميز بأربعة مناظر مختلفة لواحدة من أجمل صحاري العالم (الرمال الحمراء والذهبية والبيضاء)- رحلة فريدة من نوعها؛ حيث ستمنح مسافات الماراثون 47 كيلومترًا و55 كيلومترًا و42 كيلومترًا و21 كيلومترًا فرصة اكتشاف أبعد الرمال الطبيعية وأعلى الكثبان الرملية لصحراء عمان على مسارات القوافل القديمة، وسيبدأ المسار من واحة الواصل ذات القلاع والحصون التاريخية بولاية بدية وينتهي في منتجع جوهرة بدية، كما يحتوي السباق على 14 محطة مساعدة لضمان نجاح كل مشارك.

وبدأ ماراثون عمان الصحراوي في عام 2013؛ حيث يتميز السباق بالاكتفاء الذاتي وبمسافة طولها 165 كيلومترًا من أربع مراحل بما في ذلك مسرح ليلي عبر مناظر الطبيعة العمانية الخلابة والمتنوعة، بدءا من واحة الواصل مرورا بالصحراء إلى منتجع جوهرة، كما يقدم للمشاركين تجربة فريدة من نوعها في واحدة من أكثر البلادة شعبية وجمالا في شبه الجزيرة العربية. ويقام الماراثون في شهر يناير؛ لتهيئة أفضل الظروف المناخية للعدائين.

تعليق عبر الفيس بوك