فهر بن فاتك يرعى افتتاح مؤتمر ومعرض عُمان للصحة.. 26 سبتمبر

 

الرؤية- ريم الحامدية

يرعى صاحب السُّمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد افتتاح "مؤتمر ومعرض عُمان للصحة" في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويأتي تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم من المديرية العامة للشؤون الصيدلانية والرقابة الدوائية والمديرية العامة لمركز ضمان الجودة والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة. ويسلط مؤتمر عمان للصحة الذي تنظمه الجمعية الطبية العمانية- والذي تم اعتماده من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية- الضوء على أحدث التطورات الطبية باستمرار. وتشارك سيجنا الشركة الرائدة في مجال التأمين والرعاية الصحية، كراعٍ فضي لهذا الحدث.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا إلى 8:00 مساءً، وستنطلق فعاليات المؤتمر بناء على برنامج تم إعداده مسبقاً، حيث ستبدأ من الساعة 9:00 صباحًا إلى 4:15 مساءً على مدار ثلاثة أيام متتالية ومن المتوقع أن يستقبل المعرض 150 مشاركا بالإضافة إلى أكثر من 5000 زائر.

وقالت الدكتورة قمراء السريرية مديرة مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة إنه منذ إنشاء المديرية العامة لمركز ضمان الجودة عام 2014، كان المركز إضافة هامة لوزارة الصحة، فقد ساهم في إيجاد ونشر نظام إداري ذي جودة عالية مما أدى إلى تحسين أداء الخدمات والموظفين على جميع الأصعدة. وعلى ضوء ذلك الاستعداد لتلبية متطلبات وأهداف رؤية "عُمان 2040".

وأضافت السريرية أن المركز يعمل  باستمرار على رفع جودة خدمات الرعاية الصحية وسلامة الموظفين في جميع مؤسسات وزارة الصحة من خلال الالتزام بالمعايير الدولية. كما لعب قسم الابتكار دورا حيويا في عملية التطور التي نشهدها في القطاع الصحي من خلال وضع أطر إدارة الابتكار وبالتالي سيؤدي إلى التشجيع على ريادة الأعمال واستقطاب المشاريع الفريدة في الوزارة. وأكدت السريرية أن مؤتمر ومعرض عُمان للصحة  سيُقدم فرصة فريدة لتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية ومجال الابتكار وهي فرصة أيضا للتعاون مع المهتمين في المجال محليا وعالميا.

من جانبه، قال ساجو جورج مدير عام شركة الفارسي للتجهيزات الطبية "تسعدنا المشاركة في مؤتمر ومعرض عُمان للصحة، والذي سيتمكن زوار ركننا من خلاله  من رؤية واكتشاف أكثر من 10000 منتج معني بالقطاع الطبي، وسنقوم بعرض منتجنا ذو العلامة التجارية العمانية "TRUSTA" وهو عبارة عن كمامة مختصة للعمليات الجراحية بتقنيات متطورة ومعايير عالمية".

ويغطي المعرض جميع جوانب الرعاية الصحية، كما سيضم ممثلين من ZY Uniforms، وهي شركة شقيقة لمخزن مهدي. ويتمثل دور الشركة في توريد وزويد الزي الموحد للمستشفيات والعيادات والفنادق والمطاعم وكذلك الوحدات الحكومية في سلطنة عمان.

ويهدف مؤتمر ومعرض عُمان للصحة في المقام الأول الى تطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تجمع الخبراء في هذا القطاع تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم في سبيل إيجاد أفكار وحلول مبتكرة من شأنها تساهم في تطوير نظام الرعاية الصحية والتشجيع على الابتكار في مجالات التكنولوجيا والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك