إعلان الفائزين في المسابقات.. الخميس

انطلاق دورة "اليوبيل الفضي" للملتقى الأدبي والفني.. و37 مشاركًا يتنافسون في مختلف المجالات

الرؤية- سارة العبرية

رعى سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط حفل افتتاح دورة اليوبيل الفضي لفعاليات الملتقى الأدبي والفني الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب في نسخته الخامسة والعشرين، خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري، وذلك بحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وعدد من المهتمين في المجال الأدبي والفني.

وقال سعادة السيد وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة إنّ الإبداع والتطوير الثقافي أحد أهداف الإستراتيجية الثقافية التي تعمل عليها الوزارة يتحقق باستهداف رعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والإبداعية، مشيرًا إلى أنَّ الملتقى الأدبي والفني ينعقد بوصفه إحدى الفعاليات الرائدة التي حرصت عليها الوزارة. وأضاف أن من ضمن تطوير النسخة الخامسة والعشرين من الملتقى مسابقة "طربيات" يتنافس بها العديد من المواهب الشابة في مجال الموسيقى والغناء والعمل المسرحي.

من جهته، قال عبدالله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إن الملتقى الأدبي والفني يطرح في هذا العام المسابقات الأدبية والفنية  التي ستكون في ثلاثة مجالات وهي الشعر الفصيح والعشر الشعبي والقصة القصيرة، كما يتضمن العديد من الفعاليات والحلقات التدريبية والورش فنية؛ لإثراء الأنشطة الثقافية وثقافة المجتمع وإبراز الموهبة العمانية الشّابة، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجة الثقافية بتشجيع وتمكين المشهد الثقافي من خلال دعم النتاج الثقافي ورعاية المجيدين والمبدعين.

ويطرح الملتقى فعاليات بأولى الجلسات النقاشية والتي ستكون في الشعر الفصيح، تتضمن 8 قراءات شعرية، وجلسة للشعر الشعبي تشتمل على 8 قراءات شعرية، فيما تختتم فعاليات اليوم الأول من الملتقى بجلسة نقاشية عن تاريخ الملتقى الأدبي والفني. وتفتتح فعاليات اليوم الثاني من الملتقى بجلسة نقاشية للقصة القصيرة بمشاركة 7 قراءات قصصية تتبعها جلسة نقاشية في الشعر الشعبي بمشاركة 7 قراءات شعرية ومن ثم جلسة أخرى للشعر الفصيح بمشاركة 7 قراءات شعرية.

وفي الفترة المسائية، تقام حلقة عمل للقصة القصيرة ويختتم اليوم الثاني من الملتقى بالعرض المسرحي بيت النمل في الساعة 7:30 مساء بمسرح مدرسة دوحة الأدب من تأليف الكاتب الكبير توفيق الحكيم وإخراج الدكتور سيف المعولي، وتبدأ فعاليات يوم الأربعاء بجلسة في القصة القصيرة بمشاركة 8 قراءات شعرية، وفي الفترة المسائية ورشة عمل في القصة القصيرة جدًا وتختتم فعاليات اليوم بالتصفية النهائية لمسابقة طربيات في كلية الدراسات المصرفية، وسيتم فرز المتأهلين الستة في المسابقة.

وتختتم فعاليات الملتقى في الساعة العاشرة من صباح بعد غدٍ الخميس؛ حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقات الملتقى، وافتتاح معرض حلقة الفنون التشكيلية (الألوان المائية) والتي أقيمت من 12 وحتى 21 سبتمبر بمشاركة 37 مشاركا من الجنسين من مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك