"سوق المال" تنظم ندوة "الإشراف على مخاطر المناخ".. 27 سبتمبر

مسقط- الرؤية

تستعد الهيئة العامة لسوق المال وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمملكة المغربية، لتنظيم ندوة "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول الإشراف على مخاطر المناخ وفجوات الحماية"، وذلك ضمن لقائهما السنوي المشترك الأول والمزمع عقده يومي 27 و28 سبتمبر 2022 بمسقط.

ويأتي انعقاد هذه الندوة تفعيلا لبنود مذكرة التعاون التفاهم الموقعة بين الهيئتين المشرفتين على قطاع التأمين في سلطنة عمان والمملكة المغربية خلال الربع الأول من العام الجاري، بالشراكة مع الجمعية الدولية لمشرفي التأمين، ومبادرة الوصول إلى التأمين، ومنتدى التأمين المستدام.

وتستهدف الندوة المشرفين على قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهتمين بالصناعة التأمينية، والقضايا المرتبطة بإدارة الكوارث الطبيعية. وتكمن أهمية انعقاد هذه الندوة في السلطنة باعتبارها فرصة لمناقشة خارطة الطريق التي تعمل بها الجمعية الدولية لمشرفي التأمين بشأن مخاطر المناخ والحصول على آراء الجهات الرقابية حول التحديات التي تواجه أسواق التأمين  في المنطقة، مع التطرق للقضايا المشتركة التي تواجه مشرفي التأمين في المنطقة، بالإضافة إلى أنشطة مبادرة الوصول إلى التأمين ومنتدى التأمين المستدام بشأن فجوات الحماية ومراقبة المخاطر المناخية.

وستسهم الندوة في زيادة الوعي بأهمية وضع برامج وسياسات الحماية وتعزيز قدرة الصناعات التأمينية على مواجهة تأثير تغير المناخ، كما أن اللقاء يتيح للدول المشاركة وممثلي الجهات المعنية تبادل الخبرات والوقوف على أبرز المعايير الدولية التي تعنى بكيفية مواجهة المخاطر الناتجة عن تغير المناخ.

تعليق عبر الفيس بوك