ضمن حفل توزيع جوائز مجلس المطارات العالمي

مطار صلالة يحصد جائزتين عالميتين

 مسقط- الرؤية

فاز مطار صلالة بجائزة أفضل مطار بالشرق الأوسط في جودة الخدمات، وجائزة المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في إجراءات السلامة خلال جائحة "كوفيد 19"، بين عامي 2020 - 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش القمة العالمية لتجربة العملاء 2022، التي نظمها مجلس المطارات العالمي في مدينة كاركوف البولندية.

 تسلم الجائزتين نيابة عن مطار صلالة ومطارات عمان سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة.

 وقال اليافعي إن هذا الإنجاز تحقق بعد الدعم المقدم من كافة الشركاء الذين وضعوا نصب أعينهم منذ بدء العمليات في المطار أن يعملوا نحو تحقيق كافة الأهداف المرسومة، والارتقاء بالخدمات ووضع المسافر على رأس الأولويات.

وأضاف: "كذلك أود توجيه الشكر والتقدير العميق للمسافرين عبر مطار صلالة، الذين كانوا شركاءنا في هذا النجاح، حيث ساهمت آراؤهم في بلوغ هذه المستويات القياسية المشرّفة، الأمر الذي يُؤكد الدور الذي يلعبه الجميع في بناء منظومة عمل متكاملة هدفها الريادة الحقيقية والنماء للوصول إلى مصاف المطارات الدولية التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لرضاء المسافرين والشركاء".

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة إلى أنَّ مطارات عُمان تؤكد ثباتها على سياستها نحو رضا العملاء، لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات الأخرى التي تشرف على إدارتها، مضيفا: "لا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعة سلطنة عمان فحسب، بل لعلّ الأهم من ذلك هو أنها تعكس العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريق مطار صلالة وشركائنا جميعًا والتزامهم بتقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار".

يشار إلى أن مطار صلالة حقق تقدما ملموسا، حيث حصد المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويًّا، واستمرت العمليات والخدمات في المطار في تحقيق التقدم من خلال التحسينات الكبيرة عاما بعد عام، حتى ارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها، إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار إليهما، وقد حقق المطار نموا ملفتا هذا العام في أعداد المسافرين القادمين في الربع الأول بنسبة 89% وكذلك المسافرين المغادرين بنسبة 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 وسجل مطار صلالة ارتفاعًا في عدد الرحلات (الدولية والداخلية) بنسبة بلغت 9.68%، ليصل إلى ألفين و743 رحلة حتى نهاية شهر مايو 2022م، كما ارتفعت أعداد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة بنسبة 7.162%، وارتفعت الرحلات الداخلية عبر مطار صلالة بنسبة 4.31% لتصل إلى ألف و524 رحلة مقارنة بـألف و160 رحلة خلال الفترة نفسها من عام 2021م، وارتفع عدد ركاب الرحلات الداخلية (القادمة والمغادرة) عبر مطار صلالة بنسبة 3.57% حتى نهاية شهر مايو 2022م مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021.

 

وتعتبر جوائز خدمة العملاء أحد البرامج الرئيسية التي يشرف عليها مجلس المطارات العالمي الذي يجري استفتاء سنوياً يتحدث من خلاله مع المسافرين، لتقييم أفضل المطارات في العالم من حيث تجربة العملاء، وتُمنح الجوائز على ضوء ذلك تقديرا للمطارات التي واصلت التزامها تجاه مستخدميها خلال الجائحة، وتم جمع بيانات المستفيدين، والتي تُعد مقياسا للأداء لكل مطار حسب فئته، حسب الاستطلاع السنوي لعام 2022، وتشمل فئات الجائزة أفضل المطارات حسب الحجم (عدد المسافرين في السنة) والمنطقة الجغرافية للمطارات، وكذلك أفضل التدابير الصحية حسب المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك