مشاركة خبراء ومتخصصين بالمؤتمر الوطني للعلاج الطبيعي

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم خدمات التأهيل الطبي بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية وبالتعاون مع الجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي، المؤتمرالوطني العلمي في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل، تزامنا مع احتفال دول العالم باليوم العالمي للعلاج الطبيعي، والذي يصادف 18 سبتمبر من كل عام.

وناقش المؤتمر هذا العام "دور العلاج الطبيعي في علاج حالات التهاب المفاصل كعضو أساسي في الفريق الطبي"، وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الخبراء والمحاضرين في مجال العلاج الطبيعي، إلى جانب استضافة محاضرين من التخصصات الطبية والطبية المساعدة من العمانيين، للحديث عن أهمية ارتباط عملية التأهيل الطبي ومشاركته مع التخصصات الصحية الأخرى في تسريع الشفاء لحالات التهاب المفاصل، والدور التكاملي الذي تقوم به التخصصات الصحية في مؤسسات الرعاية الصحية في سلطنة عمان.

وهدف المؤتمر إلى مناقشة طرق وأساليب العلاج الطبيعي لحالات التهاب المفاصل والعظام، وارتباط التأهيل الطبي بالتخصصات الطبية والطبية المساعدة الأخرى.

وتنوعت الموضوعات التي تمت مناقشتها بين طرق الفحص السريري لمشاكل التهابات المفاصل والعضلات والأربطة المرتبطة بهذه الحالات، والأساليب العلاجية والتأهيلية المختلفة والمتبعة في إعادة تأهيل المرضى، والعودة السليمة للأنشطة اليومية.

وأكد الدكتور كاظم جعفر سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة، أهمية تخصصات التأهيل الطبي ودورها في تحقيق التعافي من الأمراض المختلفة والعودة لممارسة الحياة اليومية لدى العديد من الأشخاص، مسلطا الضوء على الدور الكبير الذي تقوم به الفرق الطبية والطبية المساعدة في المؤسسات الصحية.

وقالت سامية الرئيسية رئيسة قسم خدمات التأهيل الطبي بالمديرية، إن المؤتمر العلمي شهد حضورًا محليًا كبيرًا من قبل العاملين في مجال العلاج الطبيعي، مضيفة أنَّ التدريب والتعليم المستمر يرفعان من كفاءة الكوادر البشرية في المجالات الصحية ويعودان بالنفع الجيد على مرتادي المؤسسات الصحية المختلفة بسلطنة عمان.

وضم المؤتمر معرضًا مصاحبًا له، بمشاركة عدد من أقسام التأهيل الطبي من المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة والمؤسسات الأكاديمية التي تقدم برامج العلاج الطبيعي في السلطنة، إضافة إلى مشاركة القطاع التأهيلي الخاص في فعاليات المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك