بأوامر سامية.. تسيير رحلات إغاثة جوية وبحرية إلى باكستان لمواجهة تداعيات الفيضانات

...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

بناءً على الأوامر السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- تسيِّر سلطنة عمان ممثلة بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية وبالتعاون مع البحرية السلطانية العمانية رحلات إغاثة بحرية إلى جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، إثر الفيضانات التي تعرضت لها وألحقت أضرارًا كبيرة.

وقد تم تسيير الرحلات البحرية بواسطة سفن نقل عسكرية تابعة للبحرية السطانية العمانية، والتي أبحرت مساء أمس من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية وتحمل على متنها مختلف الاحتياجات الإنسانية الضرورية ومواد إغاثية متنوعة. كما تستمرُّ رحلات الإغاثة الجوية بالتنسيق مع سلاح الجو السلطاني العماني في نقل مواد متنوعة من الاحتياجات الإنسانية الضرورية في إطار برنامج الإغاثة الذي تنفذه الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية.

وقد تم تسيير الرحلات الجوية بواسطة طائرات نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، والتي أقلعت تباعا ابتداء من صباح أمس وتحمل على متنها مواد طبية متنوعة، واحتياجات إنسانية ضرورية.

ويأتي تسيير هذه الرحلات الإغاثية في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها سلطنة عُمان في الحالات الطارئة والاستثنائية، وتضامنًا مع جمهورية باكستانية الإسلامية الصديقة وبما يسهم في مواجهة آثار وتداعيات هذه الفيضانات.

تعليق عبر الفيس بوك