رائعة فيردي "لا ترافياتا" تدشن الموسم الجديد بدار الأوبرا السلطانيّة.. 22 سبتمبر

 

مسقط- الرؤية

تفتتح دار الأوبرا السلطانيّة مسقط موسمها الجديد (2022- 2023) بواحدة من روائع فيردي الكلاسيكية أوبرا "لا ترافياتا"؛ لتبدأ برنامجها الحافل بالعروض الموسيقية والحفلات الغنائية الرائعة، وتقدّم للجمهور موسمًا متنوعًا وعالميًا يستمتع به حتى نهاية مايو 2023.

وتناقش أوبرا "لا ترافياتا" العديد من القضايا ذات المضامين الإنسانيّة العميقة، فهي  تروي قصة فيوليتا وألفريدو اللذين وقفا بوجه نفاق طبقات المجتمع العليا. وتبلغ الأوبرا ذروة تراجيدية عندما تتعرّض فيوليتا للابتزاز العاطفي من والد ألفريدو الذي يريد أن يزوِّج ابنه من أسرة ذاتت مكانة اجتماعية أعلى؛ لتتصاعد الأحداث، وتتكشف المأساة ببطء مع وجع القلب الحلو والمر في مشهد مؤثّر عندما يتوسل والد ألفريدو إلى فيوليتا لتتخلى عن فرصتها الوحيدة في السعادة، ويكون ثمن التضحية بنفسها غاليًا جدًا. لكنّ الحب الحقيقي لا بُدّ أن يزدهر، عندما  يضع العاشقان فيوليتا وألفريدو الدوامة الاجتماعية خلفهما؛ لبدء حياة هادئة جديدة معًا. وكل تلك الأحداث تأتي بأداء مبهر لفريق العرض.

أوبرا "لاترافياتا" التي عرضت لأول مرة في عُمان في 2019، تعود ثانية إلى خشبة المسرح بأداء وانتاج جديد، معزّزًا بلوحات استعراضية مبدعة من تصميم فرقة أنطونيو جاديس، وإخراج مارتا دومينغو، ومن المقرر أن يلعب بلاسيدو دومينغو دور جيرمونت في ليلة الافتتاح، مع مغنييْ الأوبرا العالمييْن نينو ماتشيدزه في دور فيوليتا، وفيتوريو جريجولو في دور ألفريدو، بينما يقود جيامباولو بيسانتي أوركسترا وكورال مسرح كارلو فيليتشي جنوه. سيجري دومينغو العرضين الثاني والثالث بطاقم جديد كليًا.

وتقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط لجمهورها فرصة فريدة ليستمتعوا بهذا العرض على مدى 3 حفلات في الخميس 22 والجمعة 23 والسبت 24 سبتمبر الجاري، الساعة 7:00 مساءً. وتقام محاضرة ما قبل العرض بساعة لحاملي التذاكر فقط، وموسيقى وقت الغداء "لا ترافياتا ريمكس" في "الأوبرا جالاريا" السبت 17 سبتمبر الساعة 11:30 صباحًا.

تعليق عبر الفيس بوك