عُمان تشارك في البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد بالأردن

مسقط- العُمانية

تقام البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد بمدينة البتراء الأردنية خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري، والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، بمشاركة منتخبات سلطنة عُمان والأردن والسودان وروسيا وبيلاروسيا وبريطانيا وكازاخستان والكويت والنرويج والهند وجنوب إفريقيا وباكستان وماليزيا والسعودية.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد خلال مؤتمر صحفي، إن البطولة التي ستستضيفها مدينة البتراء الأردنية ستتضمن إقامة عدد من الدورات التدريبية للحكام للفئتين "ذهبي وفضي" بمشاركة 41 حكمًا، ودورة تدريبية للمدربين بحسب الفئات "مدرب دولي شارة ذهبية ومدرب دولي شارة فضية".

وحول البطولات التأهيلية لكأس العالم 2023 الذي تستضيفه جنوب إفريقيا خلال الفترة من 23 إلى 26 أغسطس 2023 بمشاركة 9 دول، قال الفيروز إنه تم توزيع الدول المشاركة بالقرعة خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، والتي أقيمت في سلطنة عُمان في مارس 2022، وجاءت على النحو التالي: في المجموعة الأولى التي ستقام في النصف الثاني من يناير 2023 في جمهورية مصر العربية ستشارك 7 دول وهي: مصر والسعودية وبريطانيا وفلسطين والإمارات وقطر وماليزيا، فيما تضم المجموعة الثانية والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس 2023 في سلطنة عُمان 7 دول وهي: سلطنة عُمان ونيذرلاندز والكويت واليمن وألمانيا والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الفيروز أن المجموعة الثالثة التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2023 في جمهورية باكستان، ستضم 7 دول وهي: باكستان والنيبال وليبيا وإيران وأستراليا وسوريا والأردن. وتضم المجموعة الرابعة والتي ستقام خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير 2023 في جمهورية السودان مشاركة 7 دول وهي: السودان وكندا والهند والبحرين والنرويج وسريلانكا وجنوب إفريقيا.

وأوضح أنَّ الاتحاد سيحتفل خلال الشهر المقبل باليوم العالمي لالتقاط الأوتاد بتاريخ 27 أكتوبر من كل عام، وتم اعتماد برنامج وفعاليات خاصة بهذا اليوم، من ضمنها عمل ندوة خاصة بعرض ما تم إنجازه وما تم اعتماده من قرارات وضوابط تخص اللعبة والفنيين والرسميين في الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك