مذكرة تفاهم لتقديم برنامج مسرّعة وخدمات الإرشاد والتدريب والتواصل

تعاون بين "البنك المركزي" و"عمانتل" لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

مسقط- الرؤية

وقَّع البنك المركزي العماني مع الشركة العُمانية للاتصالات "عمانتل" مذكرة تفاهم، لتقديم برنامج مسرّعة أعمال يختص برعاية الشركات الناشئة وتمكينها في مجال التكنولوجيا المالية.

وقع مذكرة التفاهم من جانب البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك، ومن جانب عمانتل طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار عمل وخارطة طريق التكنولوجيا المالية العمانية التي أطلقها البنك المركزي العماني، والتي تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنوك والشركات التكنولوجية.

وتجمع الشراكة بين الخبرة والرؤية المشتركة للبنك المركزي العماني وعمانتل لدعم الشركات المحلية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، ويعمل برنامج مسرعة الأعمال بدءا من 14 نوفمبر 2022 ولمدة 6 أشهر على مساعدة الشركات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية، عبر توفير الدعم المطلوب لنموها من خلال خدمات الإرشاد والتدريب والتواصل، والمساهمة في توفير التمويل اللازم لمواجهة التحديات في مجال التكنولوجيا المالية الذي يتسم بالتنافسية الشديدة.

وأوضح سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، أن "التكنولوجيا المالية" مهمة لمستقبل القطاع المالي في سلطنة عمان، وهذا البرنامج هو إحدى المبادرات في هذا الاتجاه، مؤكدا التزام البنك المركزي بدعم الشركات الناشئة في هذا المجال.

وأشار طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، إلى أن الشراكة مع البنك المركزي العماني تأتي في إطار الرؤية الوطنية المشتركة، وتعزيزا لجهود الشركة في دعم التحول الرقمي للسلطنة وتمكين الشركات الناشئة، مؤكدا سعي الشركة إلى تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح البرنامج وتعظيم الاستفادة منه، للوصول إلى نتائج ملموسة تساهم في نمو قطاع التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك