ختام التمرين العسكري العُماني المصري "قلعة الجبل"

 

الجبل الأخضر- الرؤية

اختتم صباح أمس التمرين العسكري العماني المصري "قلعة الجبل"، والذي انطلقت مجرياته بمنطقة التمارين العسكرية بولاية الجبل الأخضر، والذي نفذته وحدات من مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني، ووحدات من قوات المظلات والصاعقة بالجيش المصري، وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وبحضور العميد أركان حرب أحمد زكي أحمد طه رئيس أركان وحدات المظلات المصرية، والعميد أركان حرب طارق فاروق نصار رئيس أركان وحدات الصاعقة.

وشمل التمرين العسكري العماني المصري "قلعة الجبل" عددًا من التدريبات العسكرية تمثلت في أساليب القتال الحديثة، والمسير الجبلي، والمهارات القتالية في المناطق الوعرة، وقد نفذ التمرين خلال الفترة من (4- 13) من سبتمبر الجاري.

ونُفذ التمرين العسكري العماني المصري "قلعة الجبل"، وفق الخطة التدريبية لقيادة الجيش السلطاني العُماني، وذلك ضمن البرامج التدريبية السنوية التي يتم إعدادها وتنفيذها تحقيقاً للأهداف التدريبية المتوخاة، ولتبادل الخبرات العسكرية والمهارات القتالية المختلفة مع الدول الشقيقة والصديقة.

حضر ختام التمرين عددٌ من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني، وعدد من كبار الضباط بالجيش المصري، والملحق العسكري بسفارة جمهورية مصر العربية بمسقط، وجمع من الضباط وضباط الصف بالجيش السلطاني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك