استقبال 3000 من الطلبة والدارسين في مدارس القرآن بظفار

صلالة- الرؤية

استقبلت مدارس القرآن الكريم التابعة للمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار هذا الأسبوع، عددا من الطلاب والطالبات لدراسة الفقه والحديث وعلوم القرآن الكريم، وذلك في 14 مدرسة موزعة على مختلف نيابات وولايات المحافظة.

ويلتحق سنويا بمدارس القرآن الكريم بمحافظة ظفار ما يزيد عن 3000 طالب من ذكور وإناث، موزعين على جميع ولايات المحافظة، حيث يتم تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة خلال فترة الدراسة مثل المسابقة السنوية "حصاد المتميزين" على مستوى مدارس القرآن الكريم بمحافظة ظفار، إلى جانب ملتقى ظفار للقرآن الكريم وكذلك التقييم السنوي في حفظ القرآن الكريم.

كما تقام محاضرات وحلقات عمل خاصة بحفظ كتاب الله وآخر المستجدات في هذا المجال، فضلاً عن برنامج "تعاهدوا القرآن"، والذي يختص بتثبيت ومراجعة القرآن الكريم، وتتخلله برامج تحفيزية كيوم الهمة القرآني الذي يركز على السرد التراكمي للمحفوظ السابق من القرآن الكريم.

وقالت نور بنت محمد عمر آل إبراهيم موجهة ومشرفة مدارس القرآن الكريم بمحافظة ظفار ومديرة مدرسة الفاروق بولاية صلالة، إن عدد الطلبة المسجلين في المدرسة لهذا العام الدراسي 2022/ 2023م بلغ 293 من مختلف المراحل العمرية، وأن من ضمن الطالبات الملتحقات خريجات دبلوم التعليم العام والدراسات الجامعية ومتقاعدات من العمل والأمهات من فئة كبار السن. لافتة إلى أن مدة الدراسة تستمر 9 أشهر دراسية.

وأضافت مديرة مدرسة الفاروق للقرآن الكريم أن المدرسة تقدم دروسا في مناهج التجويد مع مقررات للحفظ كلٌ حسب مستواه، وذلك ضمن خطة للفصل الدراسي الأول، حيث تم تقسيم الدارسات إلى مجموعتين الأولى للمبتدئات والثانية للمتقدمات، بالإضافة إلى وضع خطة دراسية مناسبة لكل مستوى تتمثل في تخصيص فصل بالحافظات وهو فصل التثبيت وفصل إرشاد ديني، إلى جانب دروس فقهية وأحاديث نبوية وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك