استطلاع ثقة المُستهلك للربع الثالث من 2022 لقياس "رضا المواطنين"

 

مسقط- الرؤية

بدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس تنفيذ أعمال الدورة الـ35 من استطلاع ثقة المستهلك للربع الثالث من عام 2022، والذي يستمر لمدة أسبوعين حتى 27 من سبتمبر الجاري.

ويستهدف الاستطلاع المواطنين ممن هم في عمر 18 سنة فأكثر؛ ويبلغ حجم العينة المستهدفة كحد أدنى 1500 مواطن عماني من المقيمين في مختلف المحافظات وتم مراعاة تمثيل الذكور والإناث بالنسبة للمجتمع والفئات العمرية والمستويات التعليمية المختلفة، ويتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي وذلك من خلال رقم الهاتف 24219000 التابع لمركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

ويُعد مؤشر ثقة المستهلك من المؤشرات المهمة لأداء النشاط الاقتصادي، حيث يهدف الاستطلاع إلى قياس التطور في الحالة المادية للأسر العمانية والعوامل التي تؤثر سلبًا أو إيجابًا في مستوى الاقتصاد العُماني. إلى جانب التعرف على التوقعات المستقبلية للاقتصاد العماني والحالة الاقتصادية للأسر في الوقت الراهن وقدرتها الشرائية للأجهزة المنزلية والسيارات والسلع المختلفة إضافةً إلى مدى توفر فرص العمل حاليًا والتوقعات المستقبلية لها.

يُشار إلى أنَّ كافة البيانات سرية بموجب قانون الإحصاء الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (55 /2019) بالمادة رقم (11) والتي تنص على (تعد جميع البيانات الفردية وفقًا لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها إلا بصورة تجميعية، ويحظر إطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية).

تعليق عبر الفيس بوك