"مشاعر إيطالية في عُمان".. معرض للفنان بيترو بالومييري في "بيت الزبير"

 

مسقط- الرؤية

يُفتتح، في السابعة من مساء اليوم الإثنين، في بيت الزبير بالتعاون مع السفارة الإيطالية، معرض "مشاعر إيطالية في عُمان" للفنان الإيطالي بيترو بالومييري؛ وهو فنان من مدينة بوليا بجنوب إيطاليا، وله مشاركات عديدة على الصعيد الدولي، وزار بيترو سلطنة عمان مؤخرا؛ حيث أتاحت له الزيارة الفرصة للاطلاع على جمال سلطنة عمان.

ويقول الفنان الإيطالي بيترو: "زرت العديد من الولايات والقرى العمانية لاسيما القرى والواحات الموجودة في محافظة الداخلية، وتأثرت جداً بالمباني والبيوت الأثرية الموجودة بها. لقد جئت من مدينة بوليا بجنوب إيطاليا وهي مدينة سياحية تضم بين مساحاتها البيوت الأثرية، ولقد أحسست بهذا الشعور خلال زيارتي لعدد من المدن كإزكي والحمراء ومنح، بالإضافة إلى ولاية إبراء وغيرها الكثير، وكأني في بلدي إيطاليا".

واختار بيترو أن يوثق زيارته من خلال الأعمال الفنية التي سيراها الزائر للمعرض؛ حيث يضم المعرض أكثر من خمسين عملا فنيا يُظهر الفنان من خلالها المدن والقرى التي زارها بالسلطنة. وتتنوع اللوحات بين مشاهد الطبيعية والمباني الأثرية وغيرها من الزوايا الجميلة كالنباتات والأشجار الشواطئ والبحار إلى جانب عدد من المنحوتات والمجسمات التي قام الفنان بنحتها خلال وجوده في السلطنة.

والفنان الإيطالي بيترو بالومييري نحاتٌ ورسامٌ، يعيش في ماروجيو، في مقاطعة تارانتو؛ حيث يستمد إلهامه الأساسي من الأراضي المحلية ليصنع قطعه الفنية. وتتقاطع الذكرى والأشكال في الطبيعة والعالم الروحي في أعماله لإعطاء الحياة رحلة فنية وحسية، بغية البحث عن أجواء خاصة وعالم قديم يعيش المرء فيه بعيدًا عن الضوء وسط ألوان جنوب إيطاليا. إنه فنان يستخدم تقنيات متنوعة في الرسم والتصوير يختلف بعضها عن بعض، فهي متنوعة ما بين رسم بالألوان المائية والزيت ورأس قلم الرصاص الأحمر. وبالنسبة لمنحوتاته، فيستخدم نوعًا خاصًا من الخرسانة باستخدام الطين كنقطة انطلاق.

ويستمر معرض "مشاعر إيطالية في عُمان" للفنان الإيطالي بيترو بالومييري إلى يوم الخميس 29 سبتمبر الجاري في بيت الزبير بمسقط، ويمكن زيارة المعرض خلال ساعات العمل من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 5:00 مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك