انطلاق مهرجان الباطنة الدولي للأفلام القصيرة.. 12 نوفمبر

مسقط- العُمانية

تكشف الجمعية العمانية للسينما والمسرح في مؤتمر صحفي تعقده في 13 سبتمبر الجاري عن تفاصيل "مهرجان الباطنة الدولي للأفلام القصيرة"، المزمع إقامته في ولاية صحار بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة خلال الفترة من 12 - 15 نوفمبر المقبل.

وتسعى الجمعية العمانية للسينما والمسرح من خلال تنظيم المهرجان إلى تأصيل الحراك الفني في مختلف محافظات سلطنة عُمان ونشر الثقافة السينمائية وصناعة الأفلام ودعم المهتمين والمشتغلين في هذا الجانب والترويج لأعمالهم وإنتاجاتهم الفنية.

وقال محمد بن عبد الله العجمي مدير المهرجان إن الجمعية العُمانية للسينما والمسرح تسعى من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى المشاركة في تحقيق أهداف "رؤية عمان 2040" من خلال التركيز على المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية، بتحديد هدف استثماري مستدام للتراث والثقافة والفنون يسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن المهرجان يهدف إلى الترويج السياحي للولايات العمانية لدى ضيوف المهرجان والفنانين والسنمائين والمخرجين الذين يتم دعوتهم لحضور المهرجان والمشاركة في فعالياته، وإيجاد بيئة إبداعية للسينمائيين تسهم في تحفيزهم على الارتقاء بالجانب الفني السينمائي في سلطنة عمان، والتركيز على تحقيق حضور كثيف لجميع الفعاليات الجماهيرية للمهرجان من تفاعل كبير في منصات التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك