تسجيل 7.6 ألف سجل لمستثمرين خليجيين خلال الربع الأول.. الإماراتيون في الصدارة

مسقط- الرؤية

بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 7 آلاف و68 سجلا.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة المعلومات والبيانات والإحصاء، أن عدد السجلات لمستثمرين إماراتيين بلغ 49 سجلا، ليصل عددها التراكمي إلى 3405 سجلات، كما بلغ عدد السجلات المسجلة لمستثمرين سعوديين 45 سجلا ليصل عددها التراكمي إلى 1259 سجلا.

وأضافت أن عدد السجلات المسجلة لمستثمرين بحرينيين خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 12 سجلا، ليصل عددها التراكمي إلى 942 سجلا، كما تم تسجيل 20 سجلا لمستثمرين كويتيين ليصل عددها التراكمي إلى 952 سجلا، وتسجيل 15 سجلا لمستثمرين قطريين ليصل عددها التراكمي إلى 510 سجلا حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي.

وأكدت الوزارة أن خطة عملها تتوافق مع رؤية عُمان 2040 التي تتمثل في التنويع والنمو الاقتصادي ورفع تصنيف سلطنة عمان في المؤشرات الدولية والقيمة المحلية المضافة، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية متوازنة في المحافظات وتعزيز الصادرات وتنوعها.

وأشارت إلى أن المبادرات والخطط المتعددة التي طرحتها خلال الفترة الماضية، تهدف إلى تسهيل الإجراءات والمساهمة في الترويج للفرص الاستثمارية وجلب استثمارات نوعية في قطاعات التنويع الاقتصادي، وإيجاد البيئة المناسبة لنجاح وتنمية الاستثمارات كافة، وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه على الاستثمار ونقل الاستثمارات لهم، وتطوير القطاعات وتعزيز برامج القيمة المحلية المضافة بالشراكة مع القطاع الخاص وتحسين الميزان التجاري وتعزيز حصة المنتج العُماني السوقية وضمان تحقيق قواعد المنافسة الحرة وتعزيز مبدأ اللامركزية وتطوير بيئة أعمال تنافسية.

تعليق عبر الفيس بوك