الشراكة تعزز مكانة عُمان العالمية في مجال التجارة الإلكترونية واللوجستيات

شراكة استراتيجية بين "أسياد" و"إيفري" للتوسع في الأسواق العالمية

مسقط- الرؤية

دخلت أسياد إكسبريس، إحدى خدمات حلول التجارة الإلكترونية والميل الأخير في مجموعة أسياد، في شراكة استراتيجية مع شركة إيفري، أكبر شركات التوصيل في خدمات التجارة الإلكترونية بالمملكة المتحدة.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي واستكشاف الفرص التجارية من خلال توفير حلول لوجستية للتجارة الإلكترونية، والاستفادة من خبرات الشركتين لإنشاء شبكة بريدية سريعة تربط بين الأسواق العالمية تخدم التجارة الإلكترونية الدولية.

وقال ناصر بن أحمد الشرجي الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد أكسبريس، إنَّ هذه الشراكة تعد مكملة للاستراتيجيات التي وضعتها مجموعة أسياد لدعم نمو قطاع التجارة الإلكترونية في سلطنة عُمان، وتأكيد حضور خدمات أسياد اللوجستية في مختلف الأسواق العالمية.

وأكد أن هذه الشراكة تشكل فرصة مثالية للتجار المحليين والإقليميين للتوسع الاستراتيجي والوصول بمنتجاتهم إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية، من خلال من الاستفادة من إمكانيات إيفري اللوجستية، كما أنها تهدف إلى توفير حلول لوجستية متكاملة لعملاء إيفري من مختلف الأسواق الأوروبية والأمريكية في المنطقة، من خلال تطويع شبكة مجموعة أسياد وأصولها ذات المواصفات العالمية وربطها بالأسواق الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط عبر وجهات المجموعة الممتدة لأكثر من 220 وجهة عالمية.

وأضاف الشرجي أن الشراكة ستعزز جهود مجموعة أسياد نحو توفير حلول مبتكرة تدعم سلاسل التوريد في التجارة الإلكترونية وخدمات التخزين، والتوصيل للميل الأخير تسهم في ربط تجار التجزئة من السوق الأوروبية والأمريكية والصينية عبر شبكة أسياد إكسبريس.

وعلق جون سانسبي مدير تطوير الشبكة والشراكة الدولية في شركة إيفري البريطانية: "متطلعون للعمل مع مجموعة أسياد في قطاع التجارة الإلكترونية، ونعتقد أن استخدام شبكة التجارة الإلكترونية العالمية لشركة إيفري سيدعم بناء القدرات اللوجستية لكلتا الشركتين، ويعزز من حضورها التجاري في المملكة المتحدة والشرق الأوسط والأسواق الأمريكية والآسيوية".

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في توفير حلول مثالية للتجارة الإلكترونية للتجار عبر الحدود في سلطنة عمان ودول الخليج، كما أنها تؤكد التزام الشركة بتوسيع شبكة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة المباشرة مع أسياد أكسبريس.

وتعمل مجموعة أسياد عبر ذراعها التشغيلي، أسياد إكسبريس، إلى التوسّع في خدمات التجارة الإلكترونية والوصول إلى الأسواق الأوروبية التي تمثل ساحة تجارية مهمة بالتوازي مع حرص العلامات التجارية الأوروبية الكبرى للوصول السريع إلى الأسواق الخليجية عبر شركاء فاعلين في المنطقة.

كما تسعى المجموعة للترويج لمركز أسياد للخدمات اللوجستية الشاملة لاستقطاب الشركات الإقليمية والدولية في قطاع التجارة الإلكترونية، من خلال توفير كافة الحلول لمساعدتها على إنشاء محطات تخزين وتنفيذ عمليات لوجيستية داخل السلطنة، تسمح لها بالإنطلاق إلى الأسواق المجاورة، مستغلةً في ذلك البنية الأساسية التكنولوجية المُتاحة وخدمات المجموعة اللوجستية المتكاملة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك