تكريم الناقدة العمانية عزة القصابية في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

القاهرة- العُمانية

كرّم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ29، الحاصلين على المراكز الأولى في القائمة القصيرة لمسابقة كتابة النصوص التجريبية المسرحية القصيرة لعام 2022.

وحصل النص المسرحي "الملائكة أيضًا يخرجون ليلًا على باب الله" للمؤلف علي عبد النبي الزيدي من العراق على المركز الأول، وحصل النص المسرحي "وصفة للاستمتاع بالقتل" للمؤلف إبراهيم الحسيني علي من مصر على المركز الثاني، فيما حصلت الناقدة العُمانية الدكتورة عزة بنت حمود القصابية على المركز الثالث في نصها المسرحي "الجيل السادس  6G" الذي يتحدث عن تدخل عالم الذكاء الاصطناعي في الواقع المعاصر.

وعبرت القصابية عن سعادتها بهذا الفوز ضمن مجموعة من المؤلفين المسرحيين في الوطن العربي، مضيفةً أنه حدثٌ رائع في مسيرتها المسرحية، معتبرةً أن المنافسة كانت قوية بين المتأهلين. وقالت: إن المسابقة عمومًا هي مقصد كل مهتم بشأن التأليف المسرحي في الوطن العربي، خاصةً تلك العروض التي تتقارب أفكارها مع الرقمية والدخول إلى العوالم التكنولوجية.

وتقدم للاشتراك في المسابقة 222 نصًّا مسرحيًّا، وصل منها للقائمة القصيرة 69 نصًّا توافرت فيها أدوات الكتابة مع الأفكار التجريبية، ووصل للقائمة القصيرة جدًّا 10 نصوص. وإلى جانب الفائزين بالمراكز الأولى تأهل كل من النص المسرحي" أعضاء زائدة عن الحاجة " للمؤلفة منال غازي سلمان من العراق، و"وثيقة الدخول والخروج " للمؤلف خالد توفيق السمان من مصر، و"خروج" للمؤلف يوسف عبد الهادي الريحاني من المغرب، والنص المسرحي "Market Place" للمؤلفة رنا محمد عبد السلام من مصر، و"علاقات ديجيتال" للمؤلف أحمد منير أحمد من مصر، و"الحقيبة" تأليف الأخوين ملص من سوريا، و"الشيطان" تأليف سعيد علي سليمان من مصر.

 

تعليق عبر الفيس بوك