"الاقتصاد" تبدأ تقييم المشاريع الإنمائية لعام 2023 لتحديد الأولويات

 

مسقط- الرؤية

بدأ فريق تقييم واختيار أولوية تنفيذ المشاريع الإنمائية بوزارة الاقتصاد أولى حلقات عمله مع مختلف الجهات الحكومية أمس الإثنين، للوقوف على المشاريع الإنمائية الجديدة التي تقدمت بها الجهات لعام 2023م وتقييمها وتحديد المشاريع ذات الأولوية، حيث تستمر حلقات العمل لمدة 8 أسابيع خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وأعدت وزارة الاقتصاد نموذج مصفوفة تقييم واختيار المشاريع الإنمائية التي تلبي المتطلبات الحالية والمستقبلية، بما يتناسب مع رؤية عمان2040 والخطة الخمسية العاشرة 2021-2025 والاستراتيجيات الوطنية لسلطنة عمان.

وقد سبق مرحلة تقييم المشاريع، حلقة عمل نفذتها الوزارة في شهر مايو الماضي شارك فيها أكثر من 170 مشاركا من ممثلي الجهات الحكومية، وتناولت عمل الجهات في مصفوفة مشاريع 2021م، وشرح مكونات المصفوفة للعام 2022م لتنفيذ مشاريع إنمائية ذات أولوية وأثر اجتماعي واقتصادي وفق منهجية واضحة ومحددة.

ويتمثل الهدف من عمل المصفوفة رفع كفاءة الإنفاق الإنمائي، وتوفير كافة البيانات والمؤشرات للمشاريع الإنمائية وفق النموذج الذي تم إعداده لهذا الغرض حيث تشمل المصفوفة 6 معايير لتقييم الجهد و6 معايير لتقييم الأثر.

يشار إلى أنه تم تشكيل الفريق الخاص لتقييم واختيار المشاريع الإنمائية بعضوية ممثلين لكل من وزارة الاقتصاد، والأمانة العامة لمجلس المناقصات ووزارة المالية ومكتب إدارة المشاريع الحكومية، وفريق البرنامج الوطني للتوازن المالي، إلى جانب الجهة المعنية بالمشروع.

تعليق عبر الفيس بوك