بطاقة إنتاجية 1000 طن متري يوميا

"أوكيو": بدء الإنتاج والتصدير بمصنع الأمونيا في ظفار

صلالة- الرؤية

أعلنت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- بدء الإنتاج بمصنع الأمونيا بطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ 1000 طن متري في اليوم من الأمونيا السائلة، وتصدير أول شحنة من الأمونيا عبر ميناء صلالة عن طريق شركة أوكيو للمتاجرة- الذراع التجاري للمجموعة.

ويعد مصنع الأمونيا أحد مشاريع النمو الاستراتيجية والمملوكة بشكل كامل من قبل مجموعة أوكيو باستثمارات بلغت 463 مليون دولار أمريكي.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بأوكيو، إن تنفيذ مصنع الأمونيا يأتي في إطار جهود المجموعة لتعزيز القيمة المضافة للموارد الطبيعية في سلطنة عمان، ورفد خطط الحكومة الخاصة بالتنويع الاقتصادي، حيث ستستهدف صادرات المصنع الأسواق العالمية، خاصة الآسيوية منها وهو ما سيسهم في تعزيز الصادرات العمانية للخارج.

وأضاف أن بدء التشغيل والإنتاج في المصنع يعد خطوة تعزز من مساهمة مجموعة ‏أوكيو، مؤكدا أن هناك إقبالا عالميا على منتجات الأمونيا في الأسواق العالمية، حيث تشهد أسعاره ارتفاعا متتاليا وهو ما يعزز من الجدوى الاقتصادية للمشروع.

وأشار الخروصي إلى أنه عند تصميم المصنع تم مراعاة تكامله بشكل كامل مع مصنع الميثانول بهدف ترشيد التكاليف التشغيلية ورفع كفاءة الأداء والإنتاج، إضافة إلى تعزيز القدرة على تطهير واستعادة الغاز الغني بالهيدروجين الناتج عن عمليات مصنع الميثانول وذلك لاستخدامه كمادة أولية في مصنع الأمونيا.

تعليق عبر الفيس بوك