دورة برامجية جديدة لإذاعة "الصمود" لقوات السلطان المسلحة

صورة أرشيفية

مسقط- الرؤية

تشهد إذاعة الصمود لقوات السلطان المسلحة خلال شهر سبتمبر الجاري، انطلاق الدورة البرامجية الثالثة لعام 2022، والتي تتضمن العديد من البرامج والفواصل الإذاعية، بدءًا من الفقرات الصباحية والبرامج الحوارية والبرامج ذات المحتوى العسكري والوطني والثقافي المتنوّع الذي يثري آذان المستمعين والمتابعين، وبما يحقق الأهداف المرجوة والغاية الوطنية المتوخاة.

وتحتوي الدورة البرامجية على العديد من الفقرات والبرامج الجديدة والمتنوعة، من بينها: برنامج (نحو مستقبل أفضل) الذي يبحر مع المستمعين الكرام في عالم الغد وتنبؤاته ويبث يوم الأربعاء من كل أسبوع في الساعة 12 ظهرًا، وبرنامج (الرقابة والتنمية) الذي يعرّف الجمهور على الجهود الوطنية والوعي المؤسسي والذاتي لتجسيد أوجه الرقابة المالية كافة ويبث يوم الخميس من كل أسبوع في الساعة 10 صباحًا.

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة فواصل إذاعية للخطابات السامية لجلالة السلطان المُعظّم القائد الأعلى -حفظه الله- تبث بشكل يومي ضمن فترات بث الإذاعة، بالإضافة إلى برنامج (تجارب علمية) الذي يسلّط الضوء على التجارب العلمية على مر العصور في شتى المجالات والميادين والدروس المستفادة منها ويبث يوم الإثنين من كل أسبوع في الساعة 11 صباحًا، كما يلتقي المستمعون الأكارم مع برنامج (يخبرنا الصباح) والذي يبث يوميا عند الساعة 06:55 صباحًا يوم الأحد وحتى يوم الخميس.

وتشهد الدورة البرامجية الجديدة استمرار بث العديد من البرامج الإذاعية، أبرزها برنامج (عُمان الصمود) الذي يبث مباشرة يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وهو برنامج متنوع يمخر عباب المدلولات الوطنية وما يجسدها من واقع حي، كما يتناول مواضيع عسكرية وتنموية واقتصادية وثقافية واجتماعية يتم تقديمها في قالب إخباري وحواري. وسيتواصل بث العديد من البرامج أهمها برنامج (حديث التسامح) الذي يهدف إلى تعزيز التآلف الإنساني ويقدّم أنموذجًا للتعايش مع الآخر؛ حيث يبث يوم الأحد من كل أسبوع عند الساعة 11 صباحًا. وبرنامج (جنود خلدهم التاريخ) والذي يعرّف المستمعين بقصص الجنود الذين ضحّوا بحياتهم من أجل أوطانهم ويبث عند الساعة 12:30 ظهر كل يوم خميس. وبرنامج (العسكرية تاريخ وعلوم) الذي يستعرض أهم الأحداث العسكرية التي تركت أثرًا ومتغيرات على حياة البشر ويبث كل أربعاء عند الساعة 10 صباحًا. كما يمكن للمستمع الكريم متابعة البرنامج اليومي (قول على قول) عند الساعة 12 ظهرًا والذي يسلّط الضوء على الأخطاء اللغوية الشائعة.

 وبرنامج (استنارة) الذي يبث كل ثلاثاء في الساعة 11 صباحًا ويتناول عدداً من المفاهيم لمختلف القضايا الفكرية والحياتية. وبرنامج (مبادئ قانونية) الذي يسلّط الضوء على النظم والتشريعات القانونية وعلاقتها بالمؤسسات والأفراد ويبث كل إثنين في الساعة 12:30 ظهرًا. وبرنامج (من الموسوعة العسكرية) الذي يُبرز جانباً من المصطلحات العسكرية المهمة وبعض الأحداث والشخصيات العسكرية ويمكن للمستمع متابعته يوم الأحد من كل أسبوع في الساعة 10 صباحًا.

يشار إلى أن إذاعة الصمود لقوات السلطان المسلحة افتتحت رسميًا بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- في الحادي عشر من يناير من عام 2021، وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع؛ لتكون مرآةً عاكسةً أُخرى في الشأن الوطني بمختلف ميادينه وفعالياته ، فضلاً عن دورها في نشر أخبار ونشاطات وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وتعمل جنبًا إلى جنب مع وسائل الإعلام المحلية الأخرى بما يسهم في الارتقاء بالخطاب الإعلامي ومحتوى الرسالة الإعلامية الوطنية وبما يخدم التطلعات الوطنية النبيلة.

ويمكن للمستمع متابعة إذاعة الصمود على التردد (FM 95.1) أو عبر الموقع الإلكتروني(ALSUMOODFM.OM) ، أو عبر قناة الإذاعة على اليوتيوب، كذلك يمكن المتابعة عبر تطبيقات الإذاعة في أبل وأندرويد(ALSUMOOD FM) ، وكذلك عبر حساب الإذاعة في موقع ساوند كلاود (ALSUMOOD FM) وعبر حسابات التواصل الاجتماعي للإذاعة.

تعليق عبر الفيس بوك