"مسرح الدن" يشارك في مهرجان "أيام القاهرة الدولي للمونودراما"

مسقط- الرؤية

يشارك أعضاء فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما الذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة 12 إلى 16 سبتمبر الجاري؛ حيث سيغتنم الأعضاء فرصة وجودهم في المشاركة في عدد من الورش واللقاءات المصاحبة لفعاليات المهرجان الذي تقام دورته الخامسة بمدينة القاهرة.

وضمن السعي الدائم والمستمر من الفرقة لتطوير وتدريب وصقل مهارات أعضاءها من خلال المشاركة والحضور في مختلف المهرجانات المسرحية بدول العالم، يشارك عدد من الممثلين والمخرجين والفنيين والإعلاميين من فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، في عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي انطلقت فعالياته مع بداية سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثامن من نفس الشهر، بمشاركة دولية كبيرة.

وقال المخرج سلطان بن أحمد الدرمكي أحد أعضاء الفرقة، إن فرقة مسرح الدن للثقافة والفن تضع ضمن أولياتها تطوير وصقل المخرجين والممثلين المنتسبين لها، لينعكس هذا على إنتاجهم الفني مستقبلا.

وأشار الفنان سعيد بن حمد الرواحي إلى حجم الاستفادة التي تنعكس عليه كممثل وعلى بقية فرق العمل من خلال الاطلاع على الخبرات العالمية والتجارب المتعددة التي بدورها تحفز الجميع لتقديم ما هو أفضل وأكثر عمقا فنيا.

وعبر فني المكياج المسرحي والسينمائي إبراهيم بن مطر الجساسي عن سعادته لما لمسه من رغبة في التعاون والتواصل بين المشتغلين في مجال المكياج لتبادل الخبرات والاطلاع على أهم ما وصل إليه هذا الفن العالمي المتطور.

وأكد كل من  المصور محمد الصوافي والمصور عبد العزيز الصوافي أهمية حذور مثل هذه الفعاليات الثقافية والفنية، لما توفره من مساحات كبيرة للصناعات الإبداعية، وأنها بيئة ثرية لكسب الخبرة نظرا لتواجد العديد من وسائل الإعلام وتنوعها وتنوع المشتغلين على النقل اليومي للأحدث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح محمد بن ربيع السليمي، إداري بالفرقة: "مشاركات الفرقة المتعددة مهدت لها سهولة تنظيم هذه الزيارات التدريبية والتعليمية والتي نرى نتاجها من خلال تطور فكر المشتغلين بالفرقة واحترافيهم في تعاطيهم مع الأعمال الفنية المنفذة، مقدما الشكر للدكتور أسامة رؤوف مدير ومؤسس مهرجان أيام المونودراما الدولي بالقاهرة على دعوته".

وأكد المخرج محمد بن سالم النبهاني رئيس الفرقة، أن حضور مهرجان القاهرة للمونودراما يعد فرصة كبيرة للاستفادة الفنية والإدارية التي تنعكس على تراكم الخبرات التي تزداد في كل مرة، وخاصة عند حضور الفعاليات المسرحية بمصر لأنها رائدة الثقافة والفن، مضيفا أن شباب الفرقة يبذلون تضحيات كبيرة للسفر لنيل المعرفة ونقلها وتطويرها عند تقديم التجارب المسرحية العمانية.

وصرح أن الفرقة تستعد للعديد من المشاركات القادمة والتي سيتم الكشف خلال شهر أكتوبر من هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك