مشاركة 45 من رواد الأعمال في "المعرض البحريني العماني للعطور"

المنامة- الرؤية

اختتمت في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات المعرض البحريني العماني للعطور، والذي تم تنظيمه بالتنسيق بين سفارتي البلدين في مسقط والمنامة بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية، حيث استمر المعرض على مدار 3 أيام.

وافتتحت فعاليات المعرض برعاية معالي زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، في مركز الأفنيوز بالعاصمة البحرينية المنامة، وشهد مشاركة واسعة من عدد من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمختصين في مجال صناعة وتجارة العطور والبخور واللبان بالبلدين، بالإضافة إلى إقبال كبير من زوار المركز.

وأشاد سعادة الدكتور محمد بن علي البلوشي القائم بأعمال سفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين بالجهود الثنائية المبذولة من أجل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على العمق التاريخي والثقافي والاقتصادي والتقاليد الأصيلة للبلدين في مجال صناعة وتجارة البخور والعطور واللبان.

وأشار إلى أنَّ إقامة هذا الحدث المميز سيفتح آفاقا جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية بينهما من خلال العمل المتبادل والمشترك بين رواد الأعمال والتجار العمانيين والبحرينيين، وتشجيع وتطوير العلاقات التجارية والصناعية والسياحية واستثمار مشاريع وطنية واقتصادية مشتركة لخدمة الشعبين الشقيقين في سلطنة عمان ومملكة البحرين.

من جانبه؛ ذكر سعادة الدكتور جمعة الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، أن العطور  والبخور والعود صناعة مرتبطة بالعادات والتقاليد والمورث الثقافي العربي، مؤكدا أن المعرض فرصة وحدث هام على المستوى الاجتماعي والصناعي والتجاري لسلطنة عُمان ومملكة البحرين من خلال الدور الذي سيلعبه في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلا عن دعم وتطوير المشاريع الشبابية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت ردينة بنت عامر الحجرية رئيس جمعية الصداقة العمانية البحرينية، إن المعرض شارك فيه أكثر من 45 مشاركا من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن المعرض ضم مجموعة من أفخم وأفضل العطور والبخور العربية وأنواع العبق العمانية والبحرينية التي تحمل توقيع علامات تجارية راقية وتجّار التجزئة والموزعين للسلع الفاخرة، ومصممي العطور والمتخصصين في التجميل ومستحضرات العناية الشخصية، وغيرهم.

وصاحب المعرض على مدى ثلاثة أيام إقامة حلقات عمل متنوعة لصناعة العطور، بالإضافة إلى تقديم عروض مميزة وخصومات حصرية للزوار، كما أتاح المعرض لزواره فرصة تركيب عطورهم الخاصة وغيرها من الفعاليات المميزة.

تعليق عبر الفيس بوك