رفع كفاءة موظفي "الدولة" عبر البرامج التدريبية الداخلية والخارجية

 

مسقط- الرؤية

ينفذ مجلس الدولة خطته السنوية في التدريب والتأهيل وصقل مواهب الموارد الوظيفية، وذلك من خلال تنظيم وإلحاق كادره الوظيفي في عدد من البرامج التدريبية وحلقات العمل سواء داخل سلطنة عمان أو خارجها.

وتهدف خطة التأهيل إلى رفع كفاءة الموظفين وإكسابهم المعارف الحديثة والمهارات المتقدمة التي تطور أداءهم وتعزز إنتاجيتهم وتسهم في غرس الإبداع والابتكار في بيئة العمل، وتطوير منظومة العمل، والاهتمام الدائم بالكادر البشري الذي يسعى المجلس من خلاله إلى الوصول إلى أعلى درجات الأداء الوظيفي.

وأتاح المجلس خلال فترته الماضية فرصة التحاق عدد من الموظفين ببعض البرامج التدريبية، مثل مهارات إعداد وصياغة العقود والقرارات والمذكرات القانونية، وأسس الكتابة الإدارية وإعداد المحاضر والمضابط، والتدقيق والرقابة المالية وإدارة المخاطر، وإدارة الوقت والذات وتنظيم الاجتماعات، وقيادة التغيير الاستراتيجي المواكب لرؤية عمان 2040، ومختبر تعزيز دور الموارد البشرية العمانية في تحقيق رؤية عمان2040، والملتقى العماني لصناع الإعلام في مجال الإعلام الرقمي، وفنون ومهارات إجراءات التقاضي والدفاع لدى محاكم القضاء الإداري، وورشة عمل عن مصفوفة المشاريع الإنمائية، واتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة، ومعرض قادرون للمشاريع المستدامة، والحماية الجزائية للأموال العامة، والأحكام العملية في قانون المناقصات.

كما ألحق المجلس موظفيه بعدد من البرامج التدريبية والمنتديات والمؤتمرات في محافظة ظفار منها ورشة تأهيل الصف الثاني والمؤتمر الخليجي العاشر لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية، وورشة منظومة إجادة لقياس الأداء بالقطاع العام.

كما كان للمجلس مشاركات في عدد من الورش عن طريق "العرض المرئي" منها: ورشة الاتجاهات والأنظمة الحديثة للإدارة الحكومية، وورشة دور الصناديق السياسية في الاقتصاديات المتقدمة، والتخطيط الاستراتيجي التي قدمها المعهد العربي للتخطيط بالكويت، وورشة تعزيز القيادة الإدارية في الصين.

وقد شارك المجلس في خارج سلطنة عمان وتحديدا في جمهورية مصر العربية في أعمال البرنامج "المستشار الإعلامي البرلمان المحترف التي نفذها البرلمان العربي الذي يتخذ من القاهرة مقرا له، وكذلك في أعمال ورشة الاتجاهات الحديثة في التشريع وقياس الأثر التشريعي.

تعليق عبر الفيس بوك