البنك الأهلي يطلق برنامج "iGeneration" لتطوير المهارات الشبابية

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي إطلاق برنامج iGeneration الذي يهدف إلى تطوير الخبرات التقنية للباحثين عن العمل في السلطنة، وتزويدهم بالمهارات الأساسية المطلوبة لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويهدف البرنامج الذي يستقطب حديثي التخرج وأصحاب الخبرة العملية من سنتين إلى ثلاث سنوات، إلى تمكين الموظفين بالخبرات والمهارات المطلوبة لابتكار حلول تقنية عملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وتسهم في مواجهة التحديات والمتغيرات التي يشهدها القطاع المصرفي.

ويسعى البرنامج التدريبي إلى صقل مهارات المشاركين في المجالات التقنية المعلوماتية والتفكير التحليلي والعمل الجماعي، بالإضافة إلى مهارات العرض والتقديم والتواصل التي بدورها تسهم في دعم مسيرة نموهم ليكونوا قادة المستقبل وعلى استعداد تام لتولي المهام العملية.

وأكد محمد المفرجي مساعد المدير العام ورئيس الموارد البشرية في البنك الأهلي، السعي للاستثمار في تنمية الموارد البشرية بصورة مستمرة والطاقات الشبابية باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق النمو، مضيفاً أن إطلاق هذا البرنامج يعمل على جذب المواهب الاستثنائية ودعم مسيرة التطور لحديثي التخرج، وذلك من خلال تنمية المهارات المختصة بالتقنية المعلوماتية والعملية وتزويدهم بالأدوات والتدريبات التي تفتح آفاقا جديدة أمام الشباب العُماني وتؤهلهم لبدء مسيرتهم المهنية في القطاع المصرفي.

وسيعمل البرنامج على تعزيز المواهب المتميزة في البنك واستقطاب الطاقات الشابة التي تثري رحلة التحول الرقمي وتأخذها نحو آفاق رحبة، حيث يمثل هذا البرنامج قيمة إضافية للبرامج التي يقدمها البنك الأهلي لاحتضان طاقات الخريجين الجدد كبرنامج "همم"، فيما تساهم هذه البرامج في تحقيق الأهداف التنموية لرؤية عُمان 2040 التي ترمي إلى إيجاد كوادر شابة مؤهلة قادرة على الانسجام مع تطورات سوق العمل، من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة لتحقيق تنمية وطنية مستدامة.

وصرح طاهر البلوشي نائب المدير العام للاستراتيجيات والتحول المؤسسي في البنك الأهلي أن الحلول المصرفية الرقمية المتاحة ساهمت على مدار الساعة في أن يصبح البنك الأهلي أحد البنوك الرائدة في السلطنة، في الوقت الذي يحرص فيه البنك على مواكبة تطلعات السوق والارتقاء بمعايير خدمة العملاء من خلال جذب ابتكارات وتقنيات عالمية.

وأضاف: "نحن على ثقة بقدرات موظفينا المؤهلين من ذوي الخبرة والمهارة الذين أثبتوا جدارتهم وأسهموا في ارتقاء البنك خلال المراحل الماضية، إذ تدفعنا النتائج الإيجابية التي نشهدها إلى ابتكار المزيد من البرامج التدريبية المثرية لنحقق التحول الرقمي المطلوب وتقديم أرقى معايير الخدمات المصرفية".

تعليق عبر الفيس بوك