تعاون عماني مصري باستثمارات 2.2 مليون ريال

إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة السائلة في المنطقة الحرة بصحار

 

مسقط- الرؤية

أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع شركة الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض، لتأجير أرض على مساحة 15000 متر مربع في المنطقة الحرة، بهدف إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة السائلة.

وسيقام هذا المشروع باستثمارات بقيمة 2.2 مليون ريال ويتميز بكونه قابل للتوسعة في المستقبل، وسينتج المشروع كبريتات الأمونيوم، حيث سيساهم في تعزيز وزيادة الصادرات العُمانية وخاصة لباكستان وتنزانيا.

وقال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، إن هذه الاتفاقية ستعزز قدرة ميناء صحار والمنطقة الحرة على خدمة الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتزويدها بمنتجات صناعية عالية الجودة.

وأضاف: "في ميناء صحار والمنطقة الحرة، نقدم للشركات في مختلف القطاعات مركزا لوجستيا وصناعيا متكاملا وعالمي المستوى يتيح لهم خدمات الشحن المباشر إلى أكبر الأسواق العالمية، ومما لا شك فيه أن إضافة مستثمرين من جمهورية مصر العربية للمرة الأولى تشكل خطوة مهمة للغاية في خططنا التوسعية".

وأشار حسين أمين الشريك في شركة الحلول المتكاملة لخدمات النبات والأرض، أن إنشاء المصنع على مساحة15000 متر مربع في المنطقة الحرة بصحار، ستتيح توسيع عملية الشركة والوصول إلى عملاء جدد في العديد من الأسواق المتنامية.

وأوضح: "تتميز شركتنا بسمعتها الطيبة ومكانتها البارزة في إنتاج سماد سائل عضوي عالي الجودة، من شأنه المساهمة في تلبية المتطلبات المتزايدة في هذا القطاع في ظل الزيادة السكانية التي يشهدها العالم، ونثق أن ما يمتلكه ميناء صحار والمنطقة الحرة من مقومات متعددة سيتيح لنا فرصة كبيرة لدخول أسواق عالمية جديدة بفضل ما يقدمه من خدمات مميزة للشحن البحري، إضافة إلى اتفاقيات التجارة المتعددة ضمن محفظته".

تعليق عبر الفيس بوك