نسبة الأرباح تصل إلى 3.5% ومتوافقة مع مبادئ الشريعة

أرباح شهرية عبر حساب التوفير "بشرى" من "العز الإسلامي"

مسقط- الرؤية

يواصل بنك العز الإسلامي تعزيز نمط حياة عملائه في توفير خيارات ادخار أموالهم والحصول على أرباح نقدية على مدخراتهم مع حساب التوفير "بشرى"، الذي يأتي متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وتمت المصادقة عليه من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية.

ويقدم بنك العز الإسلامي حساب التوفير "بشرى" حاليا  بنظام الشرائح، وذلك بناءً على مبدأ المضاربة المطلقة غير المقيدة، حيث يكون الزبون هو رب المال، ويكون البنك هو المُضارب، ويتم استثمار أموال الزبون في وعاء المضاربة المشترك إلى جانب الحسابات الأخرى القائمة على المضاربة.

وسيتم تقاسم الربح المتحقق بين رب المال والمضارب وفق نسبة تقاسم الأرباح التي يحددها البنك، وستُطبَّق معدلات الربح المستندة إلى كل فئة على أرصدة الودائع التي يحتفظ بها الزبائن في حسابات بشرى، بأرباح تصل إلى  3.5% وفقًا للمبلغ المودع في حساب التوفير "بشرى".

ووفقاً للأرصدة التي تتوفر حسابات العملاء، سيقوم البنك بإيداع الأرباح بشكل شهري في حساب كل عميل وذلك وفقا للرصيد المتوفر في الحساب.

وقد تم تصميم برنامج حساب التوفير "بشرى" لهذا العام للتكيف مع هذه التغيرات في أنماط وسلوك المستهلك، حيث أصبح حساب "بشرى" في 2022م أكبر وأفضل، ويلامس احتياجات العملاء بالحصول على أفضل الأرباح الممكنة، حيث يعمل بنك العز الإسلامي  بشكل دائم على ضمان هيكلة منتجاته وخدماته لتلائم توقعات ومتطلبات العملاء.

وسيتمتع العملاء الذين يملكون حساب "بشرى" بعدد من المميزات والتي من بينها دفع الأرباح المحققة على أساس شهري والحصول على بطاقة الخصم المباشر تصدر في نفس اليوم، وكذلك الخدمات المصرفية المجانية عبر الهاتف النقال والإنترنت والرسائل النصية القصيرة، كما أنه متاح للعمانيين والمقيمين على حد سواء.

وقال محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد ببنك العز الإسلامي، إن البنك قدم توضيحا كاملا حول الأرباح عبر موقعه الإلكتروني، وقد شهد الحساب إقبالا واسعا لكونه متوافقا مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، ويأتي بأرباح متصاعدة محققا قاعدة الاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك