في ختام المنتدى العربي الثاني للمرأة العاملة بصلالة

توصيات بصياغة إطار قانوني لضمان حقوق رائدات الأعمال

صلالة- العمانية

أوصى المنتدى العربي الثاني للمرأة العاملة الذي اختتمت أعماله بصياغة إطار قانوني يكفل حقوق رائدات الأعمال وينظم العمل في إطار الاقتصادات الرقمية وتعزيز واستحداث بيئات تمكينية لدعم الرقمنة.

وشملت توصيات المنتدى- الذي نظمته وزارة العمل بالتعاون مع المنظمة العربية للعمل، على مدى يومين- الدعوة لتطوير منظومة الإحصائيات والمؤشرات المستجيبة للنوع الاجتماعي بهدف وضع وتقييم السياسات والبرامج اللازمة لتعزيز وجود المرأة في الاقتصاد الرقمي. وتضمنت التوصيات: تشجيع المرأة على التعلم في الفروع التكنولوجية والذكاء الاصطناعي ودمج مفهوم ريادة الأعمال في المناهج التعليمية لتسهيل وصول المرأة العاملة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإكسابها المهارات الرقمية.

وناقش المنتدى في يومه الختامي، أمس، عددًا من المحاور، شملت مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصادات الرقمية وتجربة مملكة البحرين في احتواء تداعيات جائحة كوفيد- 19 والجهود الوطنية الداعمة لرقمنة ريادة الأعمال والوصول للخدمات، بالإضافة إلى تجربة المملكة العربية السعودية في مجال ريادة الأعمال والتحول الرقمي نحو التمكين الاقتصادي للمرأة.

وشهدت الجلسة الختامية للمنتدى استعراض تجارب ناجحة في ريادة الأعمال النسائية بسلطنة عُمان. ورعى حفل الختام سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل.

تعليق عبر الفيس بوك