سامسونوفا تحرز لقب "كليفلاند للتنس".. وتستعد لـ"أمريكا المفتوحة"

كليفلاند- رويترز

قالت الروسية لودميلا سامسونوفا إن الفوز بلقب بطولة كليفلاند للتنس ساعدها في الاستعداد للمنافسة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رغم أنها تدرك أن الوضع سيكون مختلفا في أخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تقام على الملاعب الصلبة.

وفازت سامسونوفا صاحبة الضربات القوية 6-1 و6-3 على لاعبة روسيا البيضاء ألياكسندرا ساسنوفيتش في المباراة النهائية الليلة الماضية. وستبدأ سامسونوفا (23 عاما) مسيرتها في أمريكا المفتوحة في مواجهة الشابة التشيكية سارة بيليك (16 عاما) الصاعدة من التصفيات.

وقالت سامسونوفا التي خرجت من الدور الثاني في أمريكا المفتوحة العام الماضي إن أمريكا المفتوحة بالتأكيد "ستكون بطولة مختلفة لأن الأوضاع هناك مختلفة... لكني بالطبع لعبت خمس مباريات هنا. لذا أعتقد أن هذا ساعدني".

وهذا هو ثاني لقب على التوالي لسامسونوفا بعد تتويجها بلقب بطولة واشنطن في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت اللاعبة الروسية "من الرائع الفوز بلقبين متتاليين هنا في الولايات المتحدة. لم أتوقع ذلك..".

وفي سياق آخر، ستتوجه الروسية داريا كاساتكينا إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تنطلق اليوم الاثنين في نيويورك بروح معنوية عالية بعد فوزها الليلة الماضية بثاني لقب في البطولات التي تقام استعداد لرابع وأخر البطولات الكبرى في الموسم الحالي. وفازت المصنفة الأولى كاساتكينا على الأسترالية داريا سافيل 6-4 و6-4 في المباراة النهائية لبطولة جرانبي في كندا والتي استمرت ساعتين تقريبا. وهذا هو ثاني لقب تحرزه كاساتكينا خلال الموسم الحالي بعد فوزها ببطولة سان هوزيه في وقت سابق من الشهر الجاري. وستلتقي كاساتكينا المصنفة التاسعة عالميا في الدور الأول لأمريكا المفتوحة مع البريطانية هاريت دارت. وأفضل أداء لكاساتكينا في أمريكا المفتوحة كان في نسخة 2017 عنما وصلت للدور الرابع (دور 16).

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك