لتعزيز مكانة النفط العُماني وتلبية احتياجات النمو المستقبلي

العوفي يوقع اتفاقا إطاريا لتشغيل خط أنبوب تخزين وتصدير النفط الخام العماني

 

◄ توفر المحطة خدمات المناولة والتخزين والاستيراد والتصدير للمصافي ومشاريع الشق السفلي

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الطاقة والمعادن والشركة العمانية للصهاريج "أوتكو" المملوكة لمجموعة "أوكيو"، اتفاقا إطاريا لتطوير وبناء وتشغيل خط أنبوب جديد ومرافقه الأخرى المرتبطة به، لنقل وتخزين وتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز للنفط الخام التي تمتلكها وتقوم بتشغيلها الشركة العمانية للصهاريج بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وقع الاتفاق معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وطلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو، وهلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بأوكيو ورئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للصهاريج، وبحضور آرد فان هوف الرئيس التنفيذي للشركة إضافة إلى عدد من المسؤولين بالوزارة.

وسيعزز توقيع هذا الاتفاق من التوسع وتلبية احتياجات النمو المستقبلي لكل من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقطاع الطاقة في سلطنة عمان، كما سيعزز مكانة ومرجعية النفط الخام العُماني ودعم خطط محطة رأس مركز لخدمات النفط الخام بالتوافق مع إستراتيجيات النمو الخاصة بأوكيو والشركة العُمانية للصهاريج.

وستوفر المحطة خدمات المناولة والتخزين والاستيراد والتصدير للمصافي ومشاريع الشق السفلي في مجال البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات العملاء والشركاء .

كما تقوم الشركة العُمانية للصهاريج كمطور للمشروع بالدراسات التفصيلية اللازمة للمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع الهام بما في ذلك المرافق التي سيحتاجها زبائن ومنتجي ومتاجري النفط الخام العُماني، وستوفر الشركة كافة خدمات التشغيل والصيانة لأصول ومنشآت المشروع عند إنهائه.

تعليق عبر الفيس بوك