"تأسيس" من إشراقة توقع اتفاقية مع "قادِرون"

مسقط- الرؤية

وقّعت أكاديمية إشراقة لريادة الأعمال "تأسيس" اتفاقية مع "قادرون"، إحدى مبادرات شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار "أساس"، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن فعاليات ملتقى "قادرون" للمشاريع المُستدامة في نسخته الثانية والمُقام في فندق جراند ميلينوم مسقط.

وقع الاتفاقية من جانب مجموعة كيمجي رامداس نايليش كيمجي عضو مجلس الإدارة، ومن جانب "أساس" محمد مصطفى الشمالي الرئيس التنفيذي للشركة.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل "تأسيس" على تصميم برامج تدريبية للعُمانيين من ذوي الإعاقة في مختلف أنحاء السلطنة، بهدف تعزيز مهاراتهم في مجال الأعمال وتمكينهم من خوض غمار سوق العمل كلٌّ حسب كفاءاته وإمكانياته، متسلّحين بالمهارات والقدرات اللازمة وبالتالي منحهم فرصة الاستقلال المالي.

وقال نايليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق التكامل المجتمعي وإشراك أكبر شريحة من الأفراد في خطط المسؤولية المجتمعية، لتمكين العُمانيين من ذوي الإعاقة من النهوض بكفاءاتهم التجارية في مجال ريادة الأعمال، في ظل رؤية "قادرون" المتمثلة في خلق فرص متنوعة لفئة ذوي الإعاقة، وضرورة إشراكهم في مختلف الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، وترك بصمتهم في سوق العمل، كلٌّ حسب مهاراته.

وأضاف: "نحن نؤمن بما تملكه هذه الفئة من مقوّمات يمكن استغلالها وتطويرها وجعلها عنصرا فاعلا في المجتمع، ولطالما كنا وسنكون سبّاقين في دعم المبادرات التي تخدم الأفراد والوطن عل حدٍّ سواء في ضوء الأهداف المنشودة من رؤية عُمان 2040".

وتهدف مبادرة "قادرون" إلى تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وإيجاد فرص عمل تناسبهم، وقد شهدت النسخة الثانية من الملتقى تدشين أول وأكبر منصة إلكترونية مصممة خصيصا لتسليط الضوء على المشاريع الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تضم تحت مظلتها قرابة 100 مشروع مستدام.

تعليق عبر الفيس بوك