بقيمة تتجاوز 2.1 مليون.. شركة سيراميك تستحوذ على 45% من "الهايل للسيراميك"

 

الرؤية – مريم البادية

كشفت شركة المها للسيراميك - إحدى الشركات الرائدة في صناعة بلاط السيراميك في السلطنة- أن عملية الاستحواذ على حصة 45% في شركة الهائل للسيراميك قد اكتملت، وستدير شركة المها وتشغل مصنع الهائل لمدة 5 سنوات، وذلك في إفصاح للشركة عبر الموقع الالكتروني لبورصة مسقط.

وكانت الشركة قد أفصحت في 30 مايو الماضي عن توقيع اتفاقية بيع وشراء 45% من حصص الهائل مع مراعاة الوفاء بالشروط والأحكام الموضحة في اتفاقية البيع والشراء، حيث بلغت قيمة الصفقة 2,100,000 ريال عماني.

وقد تم الاتفاق على أن تقوم الشركة بإدارة وتشغيل مصنع الهائل لإنتاج السيراميك لمدة 5 سنوات، كما تم الاتفاق على أن تستخدم العلامة التجارية لشركة المها في منتجات شركة الهائل خلال الخمس سنوات القادمة.

ويعد مصنع الهائل أحد أكبر المصانع على مستوى الشرق الأوسط ومجهز بأحدث التقنيات والتكنولوجيا الإيطالية في صناعة البلاط من شركة ساكمي.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع الهايل 55 ألف متر مربع في اليوم من السيراميك والبورسلين، كما يمكن للمصنع إنتاج أحجام كبيرة من ألواح البورسلين، ومن المؤمل أن يغطي إنتاج المصنع نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلي من بلاط السيراميك والبورسلين ذات الجودة العالية.

تعليق عبر الفيس بوك