افتتاح النسخة الثانية من "معرض رواد التنمية"

الرؤية- سارة العبرية

افتتح بنك التنمية العُماني أمس الأربعاء، أعمال النسخة الثانية من معرض رواد التنمية، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وبحضور عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة لبنك التنمية العماني.

ويستمر المعرض- الذي يقام في "مول عمان"- حتى بعد غدٍ السبت، بشراكة مع مجموعة الفطيم. ويهدف المعرض تقديم الدعم الفني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاسيما الخدمات التمويلية لرفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

ويضم المعرض أكثر من 20 مشروعًا متنوعًا من مشاريع الشباب العماني ذات القيمة المضافة والممولة من قبل بنك التنمية العماني بمختلف الفئات والأنشطة والقطاعات الاقتصادية، إضافة إلى فعاليات مصاحبة كتقديم الاستشارات الفنية لرواد الأعمال وركن للأطفال وغيرها من الفعاليات الجاذبة للجمهور.

وقال المهندس محمد بن أبوبكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني إن دور البنك ذو أهمية كبيرة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية "عُمان 2040"؛ إذ تحتم على البنك أن يكون شريكًا وداعمًا لأصحاب المشاريع الممولة، مشيرًا إلى أنَّ البنك يعمل على إيجاد كافة السبل لإنجاح هذه المؤسسات ورفع مساهمتها في النشاط الاقتصادي. ولفت الغساني إلى تكامل أدوار البنك مع المؤسسات الأخرى مثل: الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وغرفة تجارة وصناعة عمان، وكافة المؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة بالمشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة في الاقتصاد الوطني.

وأضاف الغساني أن تنفيذ المعارض يمثل فرصة لإبراز مشاريع الشباب العماني والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم وتسويقها للجمهور الزائر للمجمعات التجارية، إضافة إلى إيجاد البيئة الملائمة للتكاملية بين المشاريع المشاركة.

وذكر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني أنه من المُقرر أن يتم العمل خلال الفترة المقبلة ليصاحب تنفيذ معرض رواد التنمية في المحافظات لقاءات مع أصحاب السعادة المحافظين، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال؛ لبحث فرص الشراكة والتعاون في تنمية المحافظات؛ تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- في تنمية المحافظات والتوجه الحكومي نحو تعزيز اللامركزية.

تعليق عبر الفيس بوك