تراجع معظم بورصات الخليج وسط مخاوف متعلقة بالنمو

دبي - رويترز

 تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع استمرار المخاوف من الركود في ظل القلق من أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زياداته الحادة لأسعار الفائدة.

ويستضيف جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي مجموعة من صناع السياسات في ندوة جاكسون هول في وقت لاحق هذا الأسبوع، وهناك مخاطر تتمثل في أنه لن يلبي آمال المستثمرين في التيسير النقدي.

وتوقع استطلاع لآراء خبراء الاقتصاد أجرته رويترز أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول.

وتراجع المؤشر السعودي 0.2 بالمئة بعد أن نزل سهم رتال للتطوير العمراني 0.9 بالمئة وسهم أرامكو 1.3 بالمئة.

كما هبط سهم الشركة السعودية للكهرباء 2.6 بالمئة بعد أن أعلنت شركة المرافق العامة انخفاض أرباحها الفصلية.

ونزل مؤشر دبي 0.3 بالمئة متأثرا بهبوط 1.2 بالمئة لسهم شركة إعمار العقارية.

قالت شركة إعمار العقارية في دبي يوم السبت إنها قررت بيع مشروعها للتجارة الإلكترونية في الأزياء شركة نمشي إلى نون، وهي شركة للتجارة الإلكترونية يملكها الملياردير الإماراتي محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقالت إعمار في إفصاح قدمته إلى سوق دبي المالي إن مجلس إدارتها "قرر الموافقة بشكل مبدئي على بيع شركة نمشي إلى شركة نون... لمصلحة طرف ذي علاقة بالشركة... علما بأن سعر البيع بإجمالي 335.2 مليون دولار كمقابل نقدي".

ونزل مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة مع انخفاض سهم شركة إي&، المعروفة سابقا باسم مجموعة اتصالات، 1.3 بالمئة.

وتراجعت أسعار النفط الخام، التي تعد حافزا رئيسيا للأسواق المالية في الخليج، مع قلق المستثمرين من أن تؤدي الزيادات الكبيرة لأسعار الفائدة الأمريكية إلى إضعاف الاقتصاد العالمي وتؤثر على الطلب في حين أن ارتفاع الدولار يزيد الضغط أيضا.

وانخفض المؤشر القطري 0.6 بالمئة، مواصلا خسائره من الجلسة السابقة، متأثرا بهبوط سهم شركة الملاحة القطرية 5.1 بالمئة.

‭‭ ‬‬

تعليق عبر الفيس بوك