السلطنة تفوز بـ 4 ميداليات في ختام منافسات دورة التضامن الإسلامي

 

 

قونية– الرؤية

اختتمت البعثة العمانية الرياضية مشاركتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي النسخة الخامسة، والتي أقيمت خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس في مدينة قونية التركية، حيث حققت منتخباتنا الوطنية أربع ميداليات "ذهبية وفضية و2 برونزية"، واحتلت سلطنة عمان المركز الـ24 في الترتيب العام للميداليات بين 55 دولة إسلامية مشاركة.

 وتمكن نجم منتخبنا فاتك بيت جعبوب من إحراز الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي، وأهدى نجم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال الرباع عامر الخنجري سلطنة عمان الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال بوزن 89 كجم برفع وزن 194 كجم في منافسة النتر محطمًا رقمه الشخصي السابق 179 كجم، وحقق بركات الحارثي وعمار السيفي ومحمد السعدي وعلي البلوشي، الميدالية البرونزية في منافسات 4 100 x متر تتابع، مسجلين رقما عمانيا جديدا بزمن وقدره 39.21 ثانية، فيما كانت آخر الميداليات لنجم منتخبنا الوطني لألعاب القوى العداء بركات الحارثي الذي تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية ضمن سباق 100 متر عدوا مسجلا زمنا قدره 9.99 ثانية. وتعد هذه المشاركة الرابعة لسلطنة عمان في تاريخها في دورات التضامن الإسلامي، حيث تكوّن وفد منتخباتنا الوطنية من 30 لاعبًا ولاعبة من بين أكثر من 5000 رياضي مشارك، تنافسوا في 5 رياضات متنوعة من بين 24 رياضة مختلفة، بخمسة منتخبات عُمانية تتمثل في الاتحاد العماني لألعاب القوى والاتحاد العماني للدراجات الهوائية والاتحاد العماني للسباحة والاتحاد العماني للرماية واللجنة العمانية لرفع الأثقال.

وأشاد سيف بن سباع الرشيدي رئيس البعثة العمانية المشاركة بالمستويات التي ظهر بها الرياضيون العمانيون المشاركون وأجهزتهم الفنية والإدارية سواء من خلال تحقيق الميداليات الملونة أم من خلال النتائج والأرقام الجيدة لبقية اللاعبين.

وقال: "تعتبر سلطنة عمان من أقل الدول مشاركة بعدد الرياضيين ورغم ذلك تمكنت السلطنة من إحراز مركز جيد في ختام الدورة بتحقيق المركز الـ24 في الترتيب العام من  بين الـ55 دولة مشاركة، وحطموا أرقامهم الشخصية التي ستعزز ثقتهم وإمكانياتهم للفوز بالميداليات في الاستحقاقات القادمة".

كما أشاد الرشيدي بالوفد المرافق للبعثة من كوادر إدارية وطبية وإعلامية وما قدموه من دعم كاكل وعمل دؤوب لتسهيل احتياجات المشاركين والأجهزة الفنية والإدارية، معبرا عن فخره بالإمكانيات التي ظهرت عليها الكوادر العمانية واحترافيتهم في العمل.

ووجه رئيس البعثة العمانية الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها وتعاونها المستمر مع اللجنة الأولمبية العمانية لتقديم الدعم وتسخير كافة الإمكانيات وتسهيل الإجراءات للاتحادات واللجان المشاركة في الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك