"عمانتل" تمد شبكة الجيل الخامس في مناطق جديدة بالسلطنة

مسقط - الرؤية
تواصل عمانتل تعزيز ربطها لسلطنة عُمان بشبكة الجيل الخامس الأكثر كفاءةً بضمها لموقع تلو الآخر في ربوع البلاد إلى نطاق تغطيتها. ولأول مرة، أعلنت الشركة عن ربط الغالبية العظمى من المناطق المأهولة في محافظة مسقط ومحافظة الباطنة شمال ومحافظة الباطنة جنوب بشبكة الجيل الخامس لتصبح بذلك مشغل الاتصالات الأكثر نفوذاً بتلك المحافظات عبر هذه الشبكة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال علاء الدين بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري في عمانتل "نجحنا في ضم عدد كبير من المناطق المأهولة في محافظة مسقط ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة إلى نطاق تغطيتنا لشبكة الجيل الخامس، حيث ستخدم هذه المواقع الجديدة مشتركي الإنترنت المنزلي والإنترنت المتنقل على حد سواء. وسيلقى المشتركين سرعات عالية وثابتة أينما كانوا ضمن نطاق التغطية، حيث وضعنا خلايا أصغر حجماً تتصل بالموقع على امتداد نطاق التغطية بما يضمن جودة الخدمة حتى على الأطراف."

وأكد بيت فاضل أن "شبكة الجيل الخامس التي تمتلكها عمانتل هي الأوسع انتشاراً في سلطنة عمان وتعد جزءاً لا يتجزأ من المنظومة المتكاملة للاتصالات للشركة.  وتساهم شبكة الجيل الخامس في تمكين تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والتحليل والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.  ويتمثل دورنا – في عمانتل -  بدعم التحول الرقمي لشركائنا في القطاعين العام والخاص وتمكينهم من اغتنام الفرص التي تفرزها التطورات التقنية الحديثة".

وأضاف قائلاً "ساعدت تقنية الجيل الخامس في نشر الإنترنت هائل السرعة في المناطق التي يصعب فيها مد شبكة الألياف البصرية بسبب عوامل جغرافية وديموغرافية، وهذا يعزز من دورنا الأساسي في ربط المجتمع العماني بعضه بعضاً وبالعالم عبر خدمات هي الأكثر كفاءةً وجودةً."

ولفت بيت فاضل إلى أن  خدمات عمانتل وصلت إلى ما هو أبعد من توفير عروض الاتصالات التقليدية فحسب، بل أصبح اسم الشركة مرادفاً لعلامة تجارية قوية قادرة على التكيف مع أنماط الحياة وتلبية الاحتياجات المستجدة للأفراد والمؤسسات. كما أوضح أن تقنية الجيل الخامس توفر تجربة إنترنت سلسة للمشتركين وتساهم في نقل خدمات الإنترنت المنزلي إلى آفاق جديدة بفضل السرعات العالية وزمن الاستجابة المنخفض، كما إنها تتيح للمشتركين تجربة الألعاب الغامرة والألعاب السحابية والواقع الافتراضي والواقع المعزز  وغيرها الكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن عمانتل كانت أول مشغل اتصالات في سلطنة عمان يعلن عن الإطلاق التجاري لشبكة الجيل الخامس للنطاق العريض المنزلي الثابت والهواتف النقالة. واليوم، تواصل الشركة تعزيز ريادتها لشبكة الجيل الخامس في سلطنة عمان من خلال شبكة هي الأكثر انتشاراً وعروضاً متنوعة وشراكات فاعلة. كما تبذل الشركة جهوداً حثيثة من أجل مد هذه شبكة إلى مناطق أخرى مأهولة بالسكان في مختلف أنحاء سلطنة عمان.

 

تعليق عبر الفيس بوك