البورصة القطرية تتفوق على أسواق الخليج.. ومؤشر أبوظبي يقترب من إغلاق قياسي

عواصم- رويترز

تفوق أداء سوق الأسهم القطرية على بقية أسواق الخليج أمس الأربعاء وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، في حين اقترب مؤشر أبوظبي من مستوى إغلاق قياسي سجله في 11 أغسطس.

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوى لها في 14 عامًا بفعل انخفاض في الإنتاج اليومي وطقس حار غير معتاد على الساحل الغربي وفي تكساس وأسعار عالمية قرب مستويات قياسية. وتقدم المؤشر القطري 1.8 بالمئة مدفوعا بارتفاع معظم الأسهم في المؤشر، بما في ذلك سهم مصرف قطر الإسلامي الذي قفز 3.8 بالمئة.

وقال أحمد فؤاد مدير المبيعات لدى إمبوريوم كابيتال إن سوق الأسهم القطرية لا تزال تجد دعما وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الذي لا يزال الطلب عليه مرتفعًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف.

وأغلق مؤشر أبوظبي مرتفعا 0.7 بالمئة مقتربا من المستوى القياسي الذي سجله يوم الخميس الماضي، بقيادة سهم الشركة العالمية القابضة.

وسجل سهم العالمية القابضة، الأعلى قيمة في بورصة أبوظبي برأسمال سوقي يبلغ حوالي 167 مليار دولار، مكاسب تزيد على 120 بالمئة حتى الآن هذا العام.

وصعد المؤشر السعودي 0.8 بالمئة مع ارتفاع سهم شركة رتال 1.3 بالمئة وسهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عشرة بالمئة بعد الإعلان عن زيادة في الأرباح الفصلية.

وارتفع مؤشر دبي 1.3 بالمئة مدعومًا بقفزة 3.3 بالمئة لسهم شركة إعمار العقارية قبل اجتماع لمجلس الإدارة اليوم الخميس لمناقشة بيع شركتها التي تعمل في مجال التجارة الإلكترونية للأزياء.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية مرتفعا 2.2 بالمئة تقوده مكاسب 3.2 بالمئة لسهم البنك التجاري الدولي. وقال مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن الرئيس قبل استقالة محافظ البنك المركزي طارق عامر، قبل أكثر من عام من انتهاء فترته الثانية في المنصب، وعينه مستشارا رئاسيا.

 

تعليق عبر الفيس بوك