البرامج الصيفية تستقطب الرياضيين بالظاهرة

 

عبري- العُمانية

تستقطب البرامج الصيفية الرياضية في محافظة الظاهرة مختلف فئات المجتمع من جميع الولايات، حيث تتنوع البرامج والأنشطة الرياضية التي تنظمها إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة بالتعاون مع أندية الولايات، لتشمل كرة القدم وكرة الطائرة وكرة اليد ورمي الجلة، إضافة إلى المنافسات الرياضية الجماعية كسباق الدراجات الهوائية وسباق الماراثون وصعود المناطق الجبلية وشد الحبل.

وتتضمن الفعاليات دورات تدريبية لمختلف مجالات الرياضة مثل كرة الطاولة، يقدمها مختصون للهواة الراغبين في تطوير مهاراتهم كل حسب ميوله الرياضي، كما تتضمن الأنشطة الرياضية عددًا من الألعاب الشعبية للأطفال.

وأشار خالد بن خليفة الحاتمي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الظاهرة، إلى أن البرامج الصيفية الرياضية التي تنظمها الوزارة تهدف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة من أجل إيجاد نمط حياة صحية من خلال الرياضة، إلى جانب توفير البيئة المناسبة والسليمة لممارسة النشاط البدني واكتساب المهارات الرياضية المختلفة. وأضاف أن هذه البرامج تستمر حتى نهاية الشهر الجاري وتتضمن عددًا من الأنشطة، مثل القوافل الرياضية ومراكز التدريب الرياضي والأيام الرياضية المفتوحة، حيث أُقيم برنامج القافلة الرياضية بولاية عبري في قرية البانة، موضحًا أن القوافل الرياضية تتضمن أنشطة وفعاليات رياضية مختلفة تقام عادةً في المناطق النائية التي تبعد عن مرافق النشاط البدني كالمجمعات والأندية والمراكز؛ من أجل تمكين القاطنين في تلك المناطق من ممارسة النشاط البدني.

وأوضح الحاتمي أن هناك مركزًا لتدريب كرة الطاولة في ولاية ينقل ومركزًا لتدريب كرة اليد في ولاية عبري، إضافة إلى مركز لتدريب كرة الطائرة في ولاية ضنك.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك